الأهلي والرجاء يتفوقان على الزمالك والوداد باستفتاء الشعبية

CAF Champions League - Final- - TUNIS, TUNISIA - NOVEMBER 9 : Al-Ahly footballers pose for a team photo ahead of the CAF Champions League second leg final football match between Egypt's Al-Ahly and Tunisia's ES Tunis at the Rade Olympic Stadium on November 9, 2018.
الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولات المحلية ودوري أبطال أفريقيا (وكالة الأناضول)

سجلت مشاركة جماهير كرة القدم المصرية الرقم القياسي في الاستفتاء الجماهيري الذي أطلقته صحيفة رياضية إسبانية قبل أيام، لقياس مدى شعبية الفرق الكبرى في 23 دوريا حول العالم من بينها الدوري المصري والمغربي.

فقد سجلت مشاركة الجمهور المصري في التصويت الذي طرحته صحيفة ماركا الإسبانية الرقم الأكبر على الإطلاق منذ بدء التصويت في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث بلغ ما يزيد عن 120 ألف مصوت، مقابل 70 ألف مصوت للفرق الإسبانية، و59 ألفا للفرق الإنجليزية والألمانية، و57 ألفا للإيطالية، و52 ألفا للفرنسية.

وبعد أن كان نادي الأهلي مكتسحا غريمه التقليدي الزمالك في أول أيام التصويت، بدأت جماهير الزمالك تصوّت بكثافة حتى اقترب فريقها نسبيا بنسبة مئوية بلغت 42% مقابل 58% للأهلي.

وهي النسبة نفسها التي يتفوق بها فريق الرجاء البيضاوي المغربي على غريمه الوداد، وإن كانت مشاركة الجماهير المغربية في التصويت أقل بكثير من نظيرتها المصرية، حيث بلغت 38 ألف مصوت فقط.

المصدر : الصحافة الإسبانية