ماذا تعرف عن "مركز مناظرات قطر "؟

الموسوعة – شعار مسابقة قطر للمناظرات باللغة العربية

مركز مناظرات قطر منظمة وطنية للمناظرات في دولة قطر، تعكف منذ تأسيسها على نشر ثقافة المناظرة والرقي باللغة العربية، من خلال تنظيم بطولة مناظرات دولية يتنافس فيها طلبة الجامعات والمدارس من مختلف الدول.
  
التأسيس
تأسس مركز مناظرات قطرعام 2008 برعاية الشيخة موزا بنت ناصر المسندرئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. والمركز عضو بالمؤسسة.

المركز الذي يعد الأول من نوعه في العالم، يسعى إلى نشر المناظرات باللغتين العربية والإنجليزية، فضلا عن وضعه لقواعد تُعرف في العالم بقواعد قطر للمناظرات، مما يرسخ إنشاء تيار عالمي يعرّف بطريقة المناظرات القطرية.

المديرة التنفيذية لمركز مناظرات قطر هي الدكتور حياة عبد الله معرفي

الرؤية والرسالة
يعمل مركز مناظرات قطر على تطوير ودعم ورفع مستوى النقاش المفتوح والمناظرات بين طلاب دولة قطر وجميع دول منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي تنشئة مواطنين عالميين.

أما رسالته فتتمثل في تعزيز ثقافة الحوار وفن التناظر، وبالتالي إعداد قادة المستقبل.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

موسوعة الجزيرة هي موسوعة إخبارية تختص بالتعريف بالشخصيات والهيئات والأحداث والقضايا والمصطلحات السائدة في مجال الأخبار. تواكب الموسوعة مسايرة موقع الجزيرة نت للأحداث، لتقدم مواد محينة سهلة الفهم، موثوقة المصادر.

قناة الجزيرة، محطة فضائية إخبارية انطلقت عام 1996، حققت نجاحا عالميا كبيرا بفضل تغطياتها الحصرية والشاملة. قدمت شهداء ومعتقلين في سبيل إيصال الحقيقة، شعارها "الرأي والرأي الآخر".

أول قناة إخبارية ناطقة باللغة الإنجليزية تبث من العالم العربي إلى جميع أنحاء العالم، وتبث على مدار الساعة، وفازت بعدة جوائز دولية بفضل تحقيقات صحفية بثتها.

ميدان.. موقع صحفي أطلقه موقع الجزيرة نت بداية 2017 يواكب التحولات المتسارعة في مجال الإعلام الرقمي، ويخاطب شريحة الشباب عبر تناول اهتماماتهم الثقافية والاقتصادية والسياسية، دون التقيد بالقوالب الصحفية التقليدية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة