منظمات وهياكل

تثير مراكز الأبحاث العلمية في سوريا الشبهات لدى القوى الغربية، وتتهم النظام السوري بتحويل هذه المراكز إلى مخابر لإنتاج وتصنيع الأسلحة الكيميائية المستخدمة ضد المدنيين في بعض المناطق السورية.

حركة نسائية اجتماعية مناهضة للتحرش وكافة أنواع العنف الجنسي ضد النساء، قامت منذ انطلاقتها بفضح عشرات الرجال المتهمين بالاعتداء والتحرش الجنسي في مجالات، من بينها الترفيه والسياسة والأعمال.

قبو للبذور العالمية، يعرف باسم "سفينة نوح.. مملكة النباتات"، يعمل كمجمد طبيعي عميق لدعم البنوك الجينية في العالم عند الحاجة إليه، ويوجد في كهف أسفل جبل ناء بالدائرة القطبية الشمالية.

أحد أهم المؤتمرات التي تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم، يلتقي خلاله المئات من صناع القرار سنويا للتباحث حول التحديات الأمنية والسياسية والعسكرية التي تواجه العالم.

من كبرى شركات الترفيه المنزلي العاملة في مجال بث الفيديو عبر الإنترنت، بدأت شركة تأجير وبيع لأقراص "دي.في.دي"، وحققت نجاحات كبيرة بفترات قياسية لتتحول إلى إحدى كبريات شركات الإنتاج السينمائي.

نادٍ تأسس عام 1892، يعتبر من أبرز الأندية التي حصدت الألقاب المحلية والقارية، يعرف باسم "الريدز"، وصنع أمجاده رفقة لاعبين ومدربين مميزين، ومن أهم العرب الذين لعبوا له محمد صلاح.

تأسس عام 1905، ولم يلمع نجمه لسنوات طويلة، حيث إن أول لقب فاز به كان عام 1955، عانى من أزمات عديدة، لكن ذلك لمن يمنعه من حصد ألقاب محلية وقارية.

تعد اتفاقية النقل البري الدولي للبضائع نظام عبور جمركيا دوليا يوفر تسهيلات لنقل البضائع، تضم الاتفاقية في عضويتها 73 دولة، طلبت قطر الانضمام إليها في يناير/كانون الثاني 2018.

أرسنال ناد لندني تأسس عام 1886، يحمل لقب "المدفعجية"، فاز بلقب الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي 13 مرة في كل مسابقة، وحقق مع المدرب الفرنسي أرسن فينغر الثنائية لأكثر من مرة.

مسابقة أوروبية بدأت عام 1971، يشارك فيها 48 فريقا ضمن إقصائيات تشمل مباراتي الذهاب والإياب بينما تحسم المباراة النهائية بلقاء واحد، وقد بلغت ميزانية موسم 2017-2018 حوالي 399.8 مليون يورو.