أليس فايديل.. مرشحة حزب "بديل لألمانيا"

سياسية واقتصادية ألمانية، مرشحة "حزب بديل لألمانيا" اليميني الشعبوي في الانتخابات التشريعية يوم 24 سبتمبر/أيلول 2017.

المولد والنشأة
ولدت أليس فايديل يوم 6 فبراير/شباط 1979 في مدينة غوترسلوه الألمانية.

الدراسة والتكوين
درست إدارة الأعمال في جامعة بايرويث الألمانية، وتخرجت عام 2011. 

الوظائف والمسؤوليات
عملت في شركات اقتصادية، كما اشتغلت لمدة ست سنوات في الصين.

التجربة السياسية
التحقت فايديل بحزب بديل لألمانيا عام 2012، وانتخبت باللجنة التنفيذية عام 2015.

وفي أبريل/نيسان 2017، قرر الحزب تسمية فايديل وألكسندر غاولاند (نائب رئيس الحزب) لقيادة حملة الانتخابات التشريعية يوم 24 سبتمبر/أيلول 2017.

ووفق صحيفة "دي فيلت" الألمانية، فقد جاء اختيار هذا الثنائي بعد اقتراع سري على هامش المؤتمر العام للحزب الذي عقد بمدينة كولونيا غربي البلاد.

وينتخب الألمان يوم 24 سبتمبر/أيلول برلمانا جديدا (بوندستاغ) من 630 مقعدا، إلى جانب مستشار جديد، وأبرز المتنافسين مرشحة حزبيْ الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي أنجيلا ميركل، ومرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي والرئيس السابق للبرلمان الأوروبي مارتن شولتز.

وحزب بديل لألمانيا، يميني شعبوي، يقر في برنامجه الخاص أن "الإسلام لا ينتمي لألمانيا"، ويهاجم مسؤولوه المستشارة أنجيلا ميركل بسبب موقفها من اللاجئين، كما يقدم في كثير من وسائل الإعلام على أنه "حزب أعداء اليورو".

وبينما أبدى مرشح الحزب غاولاند بتصريحات صحفية رفضه استقبال اللاجئين، كشفت صحيفة ألمانية يوم 13 سبتمبر/أيلول 2017 أن فايديل قامت عام 2015 بتشغيل طالبة لجوء سورية بطريقة غير قانونية بمسكنها في سويسرا. وقالت الصحيفة إن الفتاة كانت تشتغل بدون عقد عمل مكتوب وبثمن زهيد.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

حزب ألماني تأسس في سياق تفاقم أزمة الديون السيادية الأوروبية. تبنى الدعوة للعودة للعملة المحلية بدل العملة الأوروبية، وجاءت أول رسالة وجهها مؤسسوه بعنوان “دعونا نضع نهاية لليورو”.

11/10/2014

حزب سياسي ألماني، يعتبر نفسه اشتراكيا ديمقراطيا، وهو الحزب الوحيد الخاضع لمراقبة هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الألمانية الداخلية) بسبب ميوله المتطرفة.

23/3/2015

أكبر حزب سياسي من حيث عدد الأعضاء بألمانيا، سعى لتجميع القوى المسيحية الخارجة من الحرب العالمية الثانية، وعين أديناور كأول مستشار للجمهورية الاتحادية. ساهم برسم المنهج السياسي لألمانيا منذ 1945.

17/9/2014

أقدم حزب سياسي في ألمانيا، وثاني أكبر حزب شعبي من حيث عدد الأعضاء، وعضو في مجموعة الأحزاب الاشتراكية الأوروبية، والمجموعة الاشتراكية الدولية. دخل نهاية عام 2013 في ائتلاف حكومي مع الحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة أنجيلا ميركل، وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي.

6/11/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة