عـاجـل: مصادر عسكرية للجزيرة: الحوثيون يسيطرون على مفرق الجوف وأجزاء من فرضة نهم شرقي العاصمة صنعاء

والبرغ.. من الكوكايين والجريمة إلى الأجر الأعلى بهوليود

تاريخ ومكان الميلاد: 5 يونيو 1971 - بوسطن

المهنة: ممثل

الدولة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ و مكان الميلاد:

5 يونيو 1971 - بوسطن

المهنة:

ممثل

الدولة:

الولايات المتحدة الأميركية

نجم سينمائي، ممثل ومنتج أفلام، احتل عام 2017 المركز الأول في قائمة الممثلين الأعلى دخلا على مستوى العالم والتي تصدرها مجلة فوربس سنويا. لعب أدوار البطولة في أفلام "ثلاثة ملوك، المهمة الإيطالية، المتحولون، المقاتل".

المولد والنشأة
ولد مارك والبرغ يوم 5 يونيو/حزيران 1971 في مدينة بوستن، بولاية ماساتشوستس الأميركية.

انفصل والده مبكرا عن الأسرة فكان أن غادر مقاعد الدراسة، لم تكن طفولته مثالية، حيث تعاطى إدمان المخدرات ودخل عالم الإجرام وكان أصغر تاجر مخدرات في منطقته. وشكل دخوله السجن محطة مفصلية في حياته حيث اتخذ بعده مسارا مغايرا لما كان عليه.

فقد كتب في وثيقة من وثائق الاعتذار عن تلك المرحلة -حيث قضى عقوبة السجن لمدة ثلاثة أشهر- أن الشرطة تمكّنت من القبض عليه لتجد في حوزته كمّية من مخدّرات "الماريجوانا".

ولتغيير الصورة التي رسمت عنه، أسس جمعيته الخاصة " Mark Wahlberg Youth Foundation" فضلاً عن نادي دوركيستر للشابات والشبان، كما أصبح أكثر تدينا بعد هذه المرحلة "العصيبة" من حياته.

التجربة الفنية
قبل الدخول إلى عالم السينما، شكل والبرغ فرقة موسيقية حيث تألق في موسيقى الراب، وانتقل لعالم السينما ليقوم بدور بفيلم Renaissance Man عام 1994، وشارك في العام الذي يليه بفيلم The Basketball Diaries، وهكذا بدأ تباعا في الظهور بأفلام أشهرها: كوكب القردة، ثلاثة ملوك، المهمة الإيطالية، الذي لا يقهر، المغادرون، القناص، المقاتل. وتنوعت أعماله ما بين التلفزيون والسينما.

ومن أفلامه "الإخوة الأربعة" الذي تصدر إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية عام 2005 بعد أن حقق مبيعات تذاكر قدرها 20.7 مليون دولار.

وتحكي القصة عن أربعة إخوة يسعون للانتقام من رجل قتل أمهم، وهو من بطولة والبرغ وأندريا 3000 من فريق أوتكاست لموسيقى الهيب هوب وتيريس جيبسون وغاريت هيدلوند. وتكلف الفيلم حوالي أربعين مليون دولار.

وفي أبريل/نيسان 2013، تصدر فيلم الحركة والكوميديا "بين أند جين" الذي لعب بطولته والبرغ قائمة إيرادات دور السينما بأميركا الشمالية، وهو مستوحى من قصة حقيقية، وتدور أحداثه حول مجموعة من لاعبي كمال الأجسام، وقد بلغت إيراداته عشرين مليون دولار.

وبالإضافة إلى الأجر الذي يتقاضاه من السينما، يمتلك الممثل الأميركي شركة إنتاج حققت أرباحًا من خلال إنتاج فيلم The Entourage، وأيضًا إنتاج السلسلة التلفزيونية الكوميدية Ballers من بطولة دوايني جونسون.

وهكذا احتل والبرغ المركز الأول في قائمة الممثلين الأعلى دخلا على مستوى العالم، والتي تصدرها مجلة فوربس سنويا.

وأظهرت القائمة -التي صدرت في أغسطس/آب 2017 - حصول والبرغ على حوالي 68 مليون دولار بالفترة بين يونيو/حزيران 2016 ويونيو/حزيران 2017، بفضل أجوره عن فيلمي "داديز هوم 2، ترانسفورمرز.. ذا لاست نايت".

وأطاح والبرغ -الذي فاز بعدة جوائز سينمائية- بالممثل دوين جونسون (المصارع الشهير ذا روك) الذي احتل المركز الأول بقائمة 2016 فحل ثانيا هذا العام بدخل يقدر بـ 65 مليون دولار.

وتقدر فوربس دخل الممثلين من الأفلام والأعمال التلفزيونية والدعائية قبل خصم الضرائب ومصروفات مديري الأعمال.

وفي السياق، قالت المجلة إن الممثلة الأعلى دخلا هي إيما ستون بطلة فيلم "لا لا لاند" الحاصلة على جائزة أوسكار، وقد حققت حوالي 26 مليون دولار هذا العام.

وذكرت فوربس أن الممثلين العشرة الأعلى دخلا حصلوا مجتمعين على 488.5 مليون دولار، أي ثلاثة أمثال الدخل الإجمالي الذي حققته الممثلات العشر الأعلى دخلا وهو 172.5 مليونا.

وأرجعت هذا التفاوت لهيمنة أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الحركة التي تحقق إيرادات ضخمة بدور العرض السينمائي لشركات الإنتاج في هوليود التي لا تميل كثيرا لإسناد البطولة للنساء.

فنانون

المصدر : وكالات