من القطري رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية؟

حمد عبد الرحمن العطية، رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث. انتُخب في أغسطس/آب 2017 رئيسا للاتحاد الآسيوي للفروسية.

المسار
في 7 أغسطس/آب 2017، بات حمد عبد الرحمن العطية رئيسا للاتحاد الآسيوي للفروسية، بعد فوزه في الانتخابات التي أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحضور 33 دولة من أعضاء الاتحاد الآسيوي.

ونجح العطية في كسب المنافسة على حساب الإماراتي غانم الهاجري، حيث حصل على عشرين صوتا مقابل خمسة أصوات للهاجري.

وسيكمل العطية -الذي يترأس الاتحاد القطري للفروسية الذي تأسس عام 1979- الفترة المتبقية من عمر المجلس التي تنتهي عام 2018، بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد القاري الكوري الجنوبي إيون شول شين من رئاسة الاتحاد في وقت سابق.

ومن أجل الظفر بهذا المنصب، تقدم رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث ببرنامج قوي وناجح، يمكنه من إحداث تغييرات جذرية في الاتحاد الآسيوي ليصل به إلى المستوى المأمول الذي يتماشى مع تطلعات الدول الأعضاء.

ويقوم البرنامج على إحداث إصلاحات من شأنها إعادة الفروسية الآسيوية إلى وضعها الطبيعي، وتمكين الاتحاد من مواكبة العصر وتطوير هيكله الإداري والفني.

وقبل انتخابه، كانت قطر نجحت قبل شهرين -خلال الاجتماع غير العادي للاتحاد الآسيوي للفروسية الذي عقد في قرغيزستان– في الحصول على موافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الآسيوي للفروسية، على عقد جمعية عمومية طارئة للاتحاد القاري خلال ستين يوما، من أجل انتخاب رئيس جديد.

وفي تصريح لقناة الجزيرة، قال العطية إن فوزه كان بفارق كبير عن منافسه مما يدل على التطور الكبير الذي تعرفه الرياضة القطرية.

وخلال الفترة القادمة، وعد بإدخال إصلاحات جديدة في النظام الأساسي للاتحاد الأسيوي، ودعم نشاطاته واستقطاب رعاة جدد لهذا الاتحاد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعتبر الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية لدولة قطر، تأسست عام 1994 وأصبحت سريعا من أنجح شركات الطیران بتسييرها أسطولا حديثا مكونا من 192 طائرة لأكثر من 150 وجهة عبر العالم.

أنشأت قطر عام 2005 جهاز قطر للاستثمار، وهو صندوق سيادي تقدر أصوله الإجمالية بنحو 335 مليار دولار، وهو واحد من أكبر صناديق الثروة السيادية بالعالم.

بطل رياضي قطري عالمي، استطاع شق طريقه في عالم الرياضة بسرعة كبيرة بوصفه سائق سيارات محترفا ولاعبا أولمبياً بالرماية. حاز الميدالية البرونزية للرماية في أولمبياد لندن 2012 عن فئة السيكيت.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة