وثائق وأحداث

فاز ملف الثلاثي المشترك الذي تقدمت به أميركا وكندا والمكسيك، باستضافة كأس العالم 2026 على حساب الملف المغربي، وحصل الملف المشترك على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للملف المغربي.

منذ الإعلان عن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وقطع دول الحصار علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو/حزيران 2017؛ تلاحقت المواقف والتطورات بشأن الأزمة الخليجية، وسجلت محطات عديدة بهذه الأزمة.

تطرح عدة أسماء لتولي منصب رئيس الوزراء في العراق، وتدخل القوائم التي تصدرت نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 مايو/أيار 2018 في اتصالات وتحالفات لاختيار الشخصية المناسبة للمنصب.

يزعم الإسرائيليون أن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس يعتبر أمرا رمزيا، لكن المراقبين يؤكدون أن الخطوة تدخل ضمن خطة إستراتيجية لفرض الأمر الواقع على المدينة المقدسة.

أظهرت نتائج الانتخابات النيابية اللبنانية فوز حزب الله وحلفائه بأكبر مقاعد مجلس النواب (البرلمان)، في مقابل تراجع عدد مقاعد تيار المستقبل بقيادة سعد الحريري، وصعود لافت لحزب القوات اللبنانية.

عرف لبنان في تاريخه محطات انتخابية تخللتها انقسامات سياسية حادة ناتجة خصوصا عن تداعيات النزاعات بالمنطقة والصراعات الإقليمية. وتأتي الانتخابات النيابية في السادس من مايو/أيار 2018 في ظل توافق هش.

مجموعات من المهاجرين المنتمين إلى بلدان من الحوض الكاريبي، وصلوا إلى بريطانيا في المدة ما بين أواخر أربعينيات وأوائل سبعينيات القرن الماضي، وتمت معاملة الكثير منهم باعتبارهم مهاجرين غير نظاميين.