‫يوغا الماعز.. صيحة جديدة

الماعز يوجد بين ممارسي اليوغا (الألمانية)
الماعز يوجد بين ممارسي اليوغا (الألمانية)

يوغا الماعز هي نوع من اليوغا يمارس فوق حصائر يوغا توضع فوق طبقة من التبن في حظيرة، وبوجود حيوان الماعز.

‫مبتكر يوغا الماعز هو لايني مورسي (Lainey Morse)، وهو مالك مزرعة نو ريجرتس، وجمع ماعزا صغيرا ولاعبي اليوغا ‫معا في حقل بولاية أورجون بغرب أميركا لأول مرة عام 2016.

ويوجد الماعز بين ممارسي اليوغا. وبعض الماعز يرقد مسترخيا، بينما البعض ‫الآخر يتناول طعاما من أيدي ممارسي اليوغا حيث يسقط الفتات على ‫حصير اليوغا، وهناك عامل نظافة جاهز للعمل لتنظيف المكان على الفور.

تقول معلمة اليوغا أمبر ريشيتي "لا أعلم ما إذا كان الماعز سوف يتبرز ‫على حصيرتي أم سوف يقفز عليها. سوف يبقيك متأهبا ويجعلك مستعدا في التو واللحظة".

‫وأضافت "على ممارسي اليوغا استخدام عضلاتهم وعضلات البطن. فهم يستخدمون ‫أجسادهم للعمل على استقرار ودعم وزن الماعز".

 

‫وتصف ريشيتي الماعز بالشركاء المثاليين "هي كائنات محبة وتحب المداعبة" ولكنها ليست حيوانات أليفة منزلية مثل التي اعتاد عليها الناس. وأضافت "‫الماعز ليس الحيوان الأليف الذي يمكنك الاحتفاظ به في البيت. فاحتضان ماعز أمر غير معتاد".

‫ولكن هذه النقطة بالتحديد يمكن أن تسبب مشاكل. إذ كانت قد أوقفت سلطات الصحة في نيويورك حصص يوغا مقررة مع الماعز في ‫المدينة.

‫وقالت إدارة الصحة في نيويورك إن المنظمين كانوا يخططون لجلب هذه ‫الصيحة لبروكلين ويأتون بالماعز من مزرعة خارج المدينة، ولكن تم رفض ‫منحهم تصريحا "لأننا نحظر التواصل المباشر مع حيوانات معينة".

 

 

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تحدث الإصابات الرياضية للشخص أو اللاعب أثناء ممارسته النشاط الرياضي، سواء كان لاعبا محترفا في منتخب ينافس على مستوى العالم، أو طفلا يلعب كرة القدم في باحة المنزل.

يشمل مصطلح النشاط البدني جميع الأنشطة والأعمال التي يقوم بها الشخص خلال يومه، مثل التبضع من البقالة وحمل أكياس الحاجيات، بالإضافة للأنشطة التقليدية مثل المشي أو الجري أو رفع الأثقال.

المزيد من الصحة العامة
الأكثر قراءة