مدن ومناطق

جزيرة في شرق آسيا بين مضيق تايوان وبحر شرق الصين وبحر الفلبين وبحر جنوب الصين.

الظهران مدينة سعودية ساحلية بالمنطقة الشرقية، ترتبط بقصة اكتشاف النفط بالمملكة واحتضانها شركة "أرامكو"، شهدت عام 1931 اجتماعات أميركية سعودية، تحتضن في أبريل/نيسان 2018 أشغال القمة العربية التاسعة والعشرين.

تتوزع بمناطق مختلفة من سوريا مواقع عسكرية مهمة وحساسة، يتوقع أن تكون ضمن بنك الأهداف الأميركية المستهدفة بأي ضربات عسكرية قد تشنها الولايات المتحدة الأميركية ضد النظام السوري.

يعد أقدم مسجد ببلجيكا، يقع في حي الاتحاد الأوروبي ببروكسل، أوكلت إدارته للسعودية منذ الستينيات، لكن هذه الإدارة سحبت منها بقرار من السلطات البلجيكية صدر في مارس/آذار 2018.

مدينة "نيوم" مشروع منطقة خاصة تقيمها السعودية بتكلفة خمسمئة مليار دولار، تطل على البحر الأحمر وخليج العقبة، وصفت بأنها ستكون نقطة حيوية تجارية للدول العربية الثلاث، السعودية ومصر والأردن.

القطب الشمالي، منطقة واقعة بأعلى الكرة الأرضية، تتميز ببرودتها الشديدة، وبحرمانها من أشعة الشمس، بالإضافة إلى ثرواتها الباطنية التي جعلتها محل صراع وتنافس بين الدول المشاطئة لها.

تكتسب كنيسة القيامة أهمية كبيرة عند مسيحيي العالم الذين يزورونها سنويا بالآلاف، وتمثل منذ قرون مثالا حيًّا للتعايش الإسلامي المسيحي، فمفتاحها بيد عائلة مقدسية مسلمة آل جودة الحسيني.