عيادة الجزيرة.. برنامج يخاطب رواد مواقع التواصل

"عيادة الجزيرة" برنامج طبي مباشر يُبث على صفحة قناة الجزيرة الفضائية على فسيبوك وصفحة طب وصحة أيضا، وذلك باستخدام خدمة "فيسبوك مينشنز"، ويخاطب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأسلوب جديد ومتفرد، ويستقبل أسئلتهم واستفساراتهم ويجيب عنها.

وبهذا البرنامج تكون الجزيرة الشبكة الإعلامية الأولى عربيا التي تطلق برنامجا طبيا باستخدام خاصية "فيسبوك مينشنز"، لتضيف سبقا آخر إلى سجل إنجازاتها الإعلامية.

ففي وقت لم يعد فيه النمط السائد من البرامج الطبية القديمة ملائما، أصبح المتابع يريد الحصول على "الزبدة" والخلاصة العلمية في دقائق قليلة، وبأسلوب يشعر فيه أنه يتفاعل مباشرة مع الطبيب عبر هاتفه المحمول أو جهازه اللوحي.

برنامج عيادة الجزيرة يُبث أسبوعيا يوم الأربعاء الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة مساء بتوقيت غرينتش، ويستضيف طبيبا متخصصا في موضوع الحلقة للإجابة عن أسئلة المتابعين.

وتتناول كل حلقة من "عيادة الجزيرة" موضوعا معينا، تستقبل فيها أسئلة المتابعين التي بإمكانهم إرسالها للبرنامج عبر الطرق التالية:

1- تعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على صفحة قناة الجزيرة الفضائية على فيسبوك أو صفحة طب وصحة على فيسبوك.

2- استخدام حساب #عيادة_الجزيرة عبر تويتر.

3- تعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عاصمة دولة قطر وأكبر مدنها مساحة. أصبحت مع مطلع القرن الـ21 من أهم عواصم القرار العربي، وأكثرها نشاطا وتأثيرا على المستوى السياسي والثقافي والإعلامي والاقتصادي والرياضي.

مدينة قطرية صناعية، تطل على الخليج العربي، تضم مصانع تابعة لشركات النفط والغاز الطبيعي والمرفأ الرئيس لتصديرهما، تعتبر مسيعيد أهم المدن السياحية القطرية لقربها من شاطئ السيلين.

مدينة قطرية تعتبر الثانية بعد العاصمة الدوحة من حيث المساحة والسكان، اشتهرت بصناعة المراكب الشراعية، أرجع البعض اسمها إلى قبيلة "خور المهاندة" التي أنشأت المدينة.

لقاء سنوي تنظمه شبكة الجزيرة الإعلامية، ويمثل أبرز فعالياتها العامة، ويعتبر إطارا ثقافيا فكريا مستقلا وغير ربحي لمناقشة القضايا الساخنة عربيا ودوليا وعلاقة الإعلام بها.

المزيد من إعلام عربي
الأكثر قراءة