شبكة الجزيرة

صحفي موريتاني، حمل الهم الصحفي وتنقل بين مناطق الاضطراب وجبهات القتال، نقل عبر الجزيرة نت بقلمه المتميز الواقع الموريتاني بمختلف تفاصيله، وأحداث الشأن الأفريقي، عرف بتدينه وحسن خلقه.

تعرضت شبكة الجزيرة الإعلامية لسلسلة من المضايقات منذ الانقلاب العسكري في مصر عام 2013، تراوحت بين إغلاق مكاتبها واعتقال صحفييها والحكم عليهم أحيانا بعقوبات وصلت حد الإعدام.

موقع تدوين أطلقته قناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني "الجزيرة نت" يوم 8 أغسطس/آب 2016. يحوي -بالإضافة للمقال المكتوب- أشكالا أخرى للتدوين أكثر سلاسة وسهولة وأقرب لاستخدامات الشباب العرب على مواقع التواصل.

غسان شبانة باحث وأكاديمي فلسطيني تخصص في العلوم السياسية، حصل على الدكتوراه في العلاقات الدولية من الولايات المتحدة، انضم إلى مركز الجزيرة للدراسات بشبكة الجزيرة الإعلامية مطلع عام 2015.

صحفي مصري يعمل بقناة الجزيرة، اعتقل أثناء تغطيته اعتصام رابعة بالقاهرة عام 2013، وأفرج عنه يوم 16 يونيو/حزيران 2014 بعدما سُجن 11 شهرا، منها نحو خمسة شهور مضربا عن الطعام.

رسالة وجهها عبد الله الشامي إلى تيسير علوني خلال اعتقاله في مصر دون توجيه تهم له، مما جعله يخوض إضرابا مطولا عن الطعام، أكد فيها أن إرادته راسخة لا تتغير.

صحفي أردني، دشن مساره الإعلامي مبكرا بالعمل مع صحف أردنية، منها الغد والسبيل والرأي، التحق بشبكة الجزيرة مراسلا فمدير مكتب، قبل أن يعين مديرا لقناة الجزيرة بتاريخ 24 يوليو/تموز 2014.

سياسة توضح كيفية قيام شبكة الجزيرة بجمع المعلومات الخاصة بالمستخدم: كالاسم، والعنوان، وعنوان البريد الإلكتروني، ومعلومات حول الاهتمام بخدمات الجزيرة على الإنترنت، وتلتزم الشبكة بحماية المعلومات الشخصية لمستخدميها.

كانفاس مبادرة من شبكة الجزيرة الإعلامية لدعم مفهوم الابتكار المفتوح والوصول لجميع المبتكرين حول العالم، يضم مجتمع كانفاس العاملين في مجال الإعلام والمصممين والمطورين وجميع المهتمين بهذه المجالات.

أول قناة إخبارية ناطقة باللغة الإنجليزية تبث من العالم العربي إلى جميع أنحاء العالم، وتبث على مدار الساعة، وفازت بعدة جوائز دولية بفضل تحقيقات صحفية بثتها.