أسعار النفط تستقر قرب أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر

مخزونات النفط الأميركية تراجعت خلال الأسبوع الماضي بمقدار 6.4 ملايين برميل

Pump jacks operate in front of a drilling rig in an oil field in Midland, Texas U.S. August 22, 2018. Picture taken August 22, 2018. REUTERS/Nick Oxford
سوق الطاقة الأميركية لا تزال متأثرة بتبعات الإعصار الذي أثر على مستويات إنتاج حقول جنوبي البلاد (رويترز)

استقرت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية اليوم الخميس قرب أعلى مستوياتها في شهر ونصف الشهر بفعل تراجع المخزونات الأميركية، وتحسن الطلب العالمي على مصادر الطاقة التقليدية.

وأمس الأربعاء، قالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة إن مخزونات النفط الأميركية تراجعت خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري بمقدار 6.4 ملايين برميل.

ولا تزال سوق الطاقة الأميركية متأثرة بتبعات الإعصار الذي أثر على مستويات إنتاج حقول جنوبي البلاد، وبالتحديد ولاية أريزونا، وسط تقديرات بخسارة الولايات المتحدة إنتاج 40 مليون برميل بسبب العاصفة.

وعند الساعة 06:33 بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بنسبة 0.05% إلى 75.50 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار برنت كسرت في التعاملات المسائية أمس الأربعاء حاجز 76 دولارا للبرميل، مع إعلان إدارة معلومات الطاقة تقرير مخزونات النفط.

في الاتجاه نفسه، تحسنت أسعار النفط للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/تشرين الأول المقبل بنسبة 0.04% إلى 72.64 دولارا للبرميل.

وتوقعت كل من منظمة الدول المصدر للنفط "أوبك" (OPEC) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع تحسنًا أكبر في الطلب العالمي على الخام اعتبارا من الربع الأخير، بفعل استمرار التعافي وتوقعات بشتاء قاس في أوروبا يرتفع خلاله الطلب على مصادر الطاقة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

oil - dollar

تباينت أسعار النفط مع اقتناص بعض المستثمرين للصفقات بأسعار منخفضة عقب خسائر في الأيام الأخيرة، في حين أثار خفض السعودية الكبير لأسعار البيع للعملاء في آسيا مخاوف بشأن تراجع الطلب والضغط على المعنويات.

Published On 7/9/2021

ارتفعت أسعار النفط لتعوض بعض الخسائر التي تكبدتها خلال الليل بسبب ارتفاع الدولار والمخاوف بشأن الطلب، كما صعد الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوع مقابل عملات رئيسية قبيل قرار للبنك المركزي الأوروبي.

Published On 8/9/2021
Oil pump jacks work at sunset near Midland, Texas, U.S., August 21, 2019. Picture taken August 21, 2019.  REUTERS/Jessica Lutz

بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها بـ 6 أسابيع اليوم بفعل مخاوف من أن عاصفة أخرى قد تؤثر على الإنتاج في تكساس هذا الأسبوع، من جانب آخر تواجه صناعة الخام الأميركية صعوبات للعودة لمستويات الإنتاج الطبيعية.

Published On 14/9/2021
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة