توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 75 دولارا للبرميل

الطلب العالمي على النفط يبلغ حاليا 97.5 مليون برميل يوميا، ومن المحتمل وصوله إلى 99 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي.

oil
من المحتمل عودة سعر خام برنت القياسي إلى 75 دولار للبرميل في ظل استمرار نقص المعروض من الخام في السوق (غيتي إيميجز)

رغم تراجع أسعار النفط العالمية خلال الأسبوع الماضي وتعرضها لضغوط اقتصادية وتجدد المخاوف بشأن فيروس كورونا المستجد، يرى بنك "يو بي إس غروب" (UBS Group) السويسري العملاق أن الأسعار ستعاود الارتفاع خلال الفترة المقبلة مع تحسن الطلب في الصين.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" (Bloomberg) للأنباء عن تقرير محللي البنك، بينهم جيوفاني ستاونوفو، القول إنه من المحتمل عودة سعر خام برنت القياسي إلى 75 دولارا للبرميل في ظل استمرار نقص المعروض من الخام في السوق.

وأشار تقرير البنك إلى تراجع احتمالات عودة إمدادات النفط الإيراني إلى الأسواق العالمية خلال العام الحالي، ويستمر تراجع المخزون العالمي من النفط الخام في الوقت الذي رفضت فيه دول أوبك بلس المصدرة للنفط العودة إلى مستويات الإنتاج العالية التي تم خفضها بشدة في الربع الثاني من العام الماضي، بعد انهيار أسعار النفط.

وبحسب تقديرات "يو بي إس" فإن الطلب العالمي على النفط يبلغ حاليا 97.5 مليون برميل يوميا، ومن المحتمل وصوله إلى 99 مليون برميل يوميا خلال العام الحالي، مع تحسن النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة في دول عديدة منها الصين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Oil pump jacks work at sunset near Midland, Texas, U.S., August 21, 2019. Picture taken August 21, 2019.  REUTERS/Jessica Lutz

تراجعت أسعار النفط بواقع 4%، اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها التي تكبدتها الأسبوع الماضي إثر ارتفاع الدولار ومخاوف من احتمال تباطؤ التعافي العالمي للطلب على الوقود بسبب قيود جديدة لمواجهة كورونا بآسيا.

Published On 9/8/2021

واصلت أسعار النفط اليوم انخفاضها بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن نمو الطلب على الخام ومنتجاته تباطأ بشدة؛ إذ أجبر ارتفاع الإصابات بكورونا في أنحاء العالم الحكومات على إعادة فرض قيود على التنقل.

Published On 13/8/2021
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة