مسلسل التطبيع مستمر.. بنك أبو ظبي الأول يبدأ مباحثات مع بنوك إسرائيلية

بنك أبو ظبي الأول قال إن محادثاته مع الإسرائليين جاءت بهدف تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين (الصحافة الإماراتية)
بنك أبو ظبي الأول قال إن محادثاته مع الإسرائليين جاءت بهدف تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين البلدين (الصحافة الإماراتية)

أعلن بنك أبو ظبي الأول -أكبر بنوك الإمارات- أنه بدأ محادثات تعاون مع مؤسسات مالية إسرائيلية، أبرزها بنكا هبوعليم ولئومي أكبر بنكين في إسرائيل.

وقال عبر حسابه على تويتر أمس الثلاثاء "بنك أبو ظبي الأول سيباشر مناقشات مع مؤسسات مالية في إسرائيل، وبالتحديد بنكي هبوعليم ولئومي".

وأضاف البنك الإماراتي أن المناقشات تهدف إلى تأسيس علاقات مصرفية تعزز التعاون المالي والاقتصادي بين الإمارات وإسرائيل، مع التركيز على تأسيس العلاقات بين البنوك والتجارة الثنائية والتكنولوجيا والابتكار.

والأربعاء الماضي، كشف بنك لئومي أنه بدأ محادثات تعاون مع بنك إماراتي كبير.

وقال شموليك أربيل رئيس قطاع المؤسسات بالبنك الإسرائيلي، حينها، إن بنكه والبنك الإماراتي مهتمان بمساعدة العملاء من الشركات المحلية في كلتا الدولتين على ممارسة الأعمال في الدولة الأخرى.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أُعلن عن اتفاق إسرائيلي إماراتي للتعاون في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

وقد وقع رونين بيرتس نائب المدير العام لديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية مع محافظ البنك الإماراتي عبد الله حميد سعيد على بروتوكول أولي، في مجال التعاون المالي والمصرفي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هذا الاتفاق سيساهم في دعم الاستثمارات المشتركة والتعاون في مجالات عدة، من بينها السياحة والتجارة وتسير الرحلات الجوية.

كما أُعلن عن اتفاق تعاون بين مكتب أبو ظبي للاستثمار ومؤسسة استثمر في إسرائيل، لتسهيل الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

وأنهى وفد إسرائيلي رسمي، الثلاثاء، أول زيارة رسمية علنية للإمارات، بحث فيها تفاصيل اتفاق للتطبيع الكامل بين الطرفين أعلن في 13 أغسطس/آب الماضي.

ووصل الوفد مطار أبو ظبي، الاثنين، على متن طائرة تابعة لشركة العال الاسرائيلية، في أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل للإمارات، وقد حلقت في الأجواء السعودية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة