إليك 3 طرق لزيادة إنتاجية مشروعك الناشئ

ليس الأكفأ من ينجح في العمل بالضرورة.. لماذا؟
يجب تأسيس ثقافة تسمح للناس بطلب المساعدة في أغلب الأحيان وفي وقت مبكر (غيتي)

يرى أصحاب الأعمال في كثير من الأحيان أن الموظفين قد لا يبذلون قصارى جهدهم وقد يقدمون أداء ضعيفا، وفي هذا الشأن تحدث الكاتب ماينارد ويب في تقرير نشرته مجلة "فاست كومباني" الأميركية، عن سبب عدم قيام الموظفين بعملهم على أكمل وجه، كما تحدث عن الطرق الكفيلة بزيادة الإنتاجية في المشاريع الناشئة.  

وأكد الكاتب أن هذه المشكلة يمكن أن تؤرق الكثير من المديرين الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تحديد السبب وراء الأداء الضعيف، ومعرفة سبب تعثر الموظفين وعدم قدرتهم على إعطاء اهتمامهم الكامل للعمل. 

وأورد الكاتب أن الوقت قد حان للتحدث مع أي موظف يواجه صعوبات، على الرغم من الصعوبة التي قد يراها الكثيرون في إجراء محادثة صادقة وإلهام الناس للقيام بما هو أفضل.  

تحديد سقف التوقعات 
ينبغي أن يكون سقف التوقعات عاليا وصعبا لكن قابلا للتحقيق في نفس الوقت. وفي هذا الشأن، يساعد وضع الأهداف الصعبة على تحقيق 80% من المطلوب، وهو أمر جيد. في المقابل، فإن تحقيق 100% من الأهداف يجعل المستوى الذي حددته غير عال بما يكفي. 

تحديد سقف التوقعات والتأكد من وضوح جميع الجوانب من أسباب التميز (الصحافة الأميركية)
تحديد سقف التوقعات والتأكد من وضوح جميع الجوانب من أسباب التميز (الصحافة الأميركية)

التواصل هو الحل 
يجب الالتزام بالوضوح بشأن ما يجب أن يفعله جميع أعضاء الفريق من أجل تحسين الأداء، كما ينبغي تأسيس ثقافة تسمح للناس بطلب المساعدة في أغلب الأحيان وفي وقت مبكر.   

حل المشاكل بسرعة 
أشار الكاتب إلى أن عدم تحسن الأوضاع واستمرار تعثر العمل يستوجب في بعض الأحيان القيام بإجراءات أخرى. 

 في هذا الخصوص، فإنه ينبغي اتخاذ الإجراءات المناسبة فورا. علاوة على ذلك، فإن الموظفين الجيدين يدركون بالفعل حقيقة عدم قيام شخص ما بما يتوجب عليه، وهم يعتمدون عليك للتصدي له.      

ويمكن النظر إلى هذه القضية من زاوية عالمية، ففي هذا الخصوص، غالبا ما يرتكب الجمع خطأ شائعا في إطار الجهود التي يبذلونها للاستفادة القصوى من جهود الموظفين. 

 تكمن المشكلة في قضاء وقت طويل في القلق بشأن الأداء الضعيف لبعض العاملين، وعدم التركيز على الموظفين ذوي الأداء المميز.    

وأوضح الكاتب أنه بدلا من التركيز على زيادة نشاط بعض الأشخاص، يجب التركيز على أفضل الموظفين وإلهامهم للقيام بالمزيد من العمل، وهو ما يضمن نجاح شركتك على المدى الطويل. 

المصدر : الصحافة الأميركية