"المركزي الأسترالي".. خطأ في ملايين العملات الورقية

Pedestrians walk past the Reserve Bank of Australia building in central Sydney, Australia, March 7, 2017. REUTERS/David Gray
متحدثة باسم "المركزي الأسترالي" قالت إنه سيتم تصحيح الخطأ الهجائي في دورة الطباعة المقبلة

وقع البنك المركزي الأسترالي في خطأ هجائي محرج على ملايين العملات الورقية فئة خمسين دولارا أستراليا، ولم يلتفت إلى هذه الهفوة قبل طبع وتداول هذه النقود.

واكتشف الخطأ للمرة الأولى اليوم الخميس عندما أرسل أحد مستمعي إذاعة "تريبل إم" صورة مكبرة للعملة فئة خمسين دولارا أستراليا، مشيرا إلى خطأ في هجاء كلمة "مسؤولية" في اقتباس باللغة الإنجليزية على العملة، مضيفا أن الخطأ تكرر ثلاث مرات.

وهذه الفئة النقدية هي الأكثر تداولا في أستراليا، وتمثل نحو نصف القيمة الإجمالية للعملات الورقية الأخرى المستخدمة.

وبدأ تداول هذه العملة الورقية في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وهي مزودة بخصائص جديدة لحمايتها من التزوير، وخصائص حسية أيضا لمساعدة ضعاف البصر.

وورد الخطأ الهجائي في اقتباس لإديث كوان، أول امرأة تنتخب في برلمان أستراليا من عام 1921 إلى عام 1924.

وقالت متحدثة باسم البنك المركزي الأسترالي -في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى رويترز- إن البنك "على دراية بالخطأ، وسيتم تصحيح الهجاء في دورة الطباعة المقبلة".

وقال البنك في أحدث تقاريره السنوية إنه أصدر 227 مليون ورقة نقدية أسترالية لعام 2017-2018، ومن بينها نحو 184 مليون ورقة جديدة فئة خمسين دولارا أستراليًّا.

ولم يرد البنك على أسئلة بخصوص عدد الأوراق الجديدة المتداولة بالفعل، وما إذا كان سيسحبها نتيجة للخطأ الهجائي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Bitcoin- - ANKARA, TURKEY - JANUARY 03: A picture shows Cryptocurrency, Bitcoins in Ankara, Turkey on January 03, 2018.

أعلنت شركة باينانس، أحد أكبر بورصات العملات الرقمية بالعالم، أن قراصنة سرقوا سبعة آلاف وحدة من عملة بتكوين الرقمية وتبلغ قيمتها أربعون مليون دولار في عملية اختراق أمني واسع النطاق.

Published On 9/5/2019
Representations of the Ripple, Bitcoin, Etherum and Litecoin virtual currencies are seen on a PC motherboard in this illustration picture, February 13, 2018. Picture is taken February 13, 2018. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

رغم الضجيج الذي صاحب سوق العملات الرقمية، فإنها لا توازي سوى جزء يسير من سوق الذهب، الذي لا يساوي هو نفسه إلا 10% من حجم أسواق الأسهم العالمية.

Published On 15/2/2019
FILE PHOTO: Euro, Hong Kong dollar, U.S. dollar, Japanese yen, pound and Chinese 100 yuan banknotes are seen in this picture illustration, January 21, 2016. REUTERS/Jason Lee/Illustration/File Photo

تقاضي مجموعة من المؤسسات الاستثمارية الكبيرة 16 بنكا بدعوى التلاعب في الأسعار بسوق صرف العملات الأجنبية البالغ حجمها نحو 5.1 تريليونات دولار يوميا، وأقيمت الدعوى بمحكمة أميركية في منهاتن.

Published On 8/11/2018
صور من استثمارات شركة حصاد في أستراليا

كتب سالفاتور بابونيس في الفورين بوليسي قائلا إن أستراليا تشكل أول اقتصاد للهجرة في العالم، فالاقتصاد الأسترالي مدمن على الهجرة ويتطلب دفعات متزايدة من الناس الجدد لتجنب الانهيار الحتمي.

Published On 5/10/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة