الصين لأميركا: أظهري الصدق لتستمر محادثات التجارة

Chinese and U.S. flags are set up for a meeting during a visit by U.S. Secretary of Transportation Elaine Chao at China's Ministry of Transport in Beijing, China April 27, 2018. Picture taken April 27, 2018. REUTERS/Jason Lee
الصين حذرت أميركا من أن الحرب التجارية تعزز فرص حدوث ركود اقتصادي عالمي (رويترز)

قالت الصين اليوم الخميس إن على الولايات المتحدة أن تظهر "الصدق" إذا أرادت استمرار المحادثات بين القوتين الاقتصاديتين، مؤكدة أن بكين "لن تقدم تنازلات" بشأن مبادئ رئيسية.

وصرح المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ في مؤتمر صحفي "إذا أرادت الولايات المتحدة مواصلة المحادثات يجب أن تظهر الصدق وتصلح تحركاتها الخاطئة".

وأضاف "لا يمكن أن تكون أمام المفاوضات فرصة للاستمرار إلا على أساس المساواة والاحترام" .

وتابع قاو فنغ أن الولايات المتحدة صعدت النزاعات التجارية بقوة، وعززت فرص حدوث ركود اقتصادي عالمي، مؤكدا أن بكين ستتخذ الخطوات الضرورية لحماية مصالح الشركات الصينية.

وبشأن أزمة هواوي، قال قاو فنغ إن بلاده قدمت احتجاجات رسمية لدى الولايات المتحدة بعد أن منعت الأخيرة شركة صناعة معدات الاتصالات الصينية هواوي من شراء السلع الأميركية، في تصعيد كبير للحرب التجارية بين البلدين.

وأضاف أن الصين ستأخذ خطوات لمساعدة شركاتها على تحسين قدرتها على التأقلم مع المخاطر.

المصدر : الفرنسية + رويترز

حول هذه القصة

من داخل متجر وول مارت

للحروب ضحايا كثيرون، والحروب التجارية ليست استثناء، فقد أقر كبير المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض لاري كودلو في حوار تلفزيوني أن كلا الطرفين سيعانيان من تأثيرات الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

Published On 15/5/2019
BEIJING, CHINA - NOVEMBER 9: Chinese President Xi Jinping and U.S. President Donald Trump attend a welcoming ceremony November 9, 2017 in Beijing, China. Trump is on a 10-day trip to Asia. (Photo by Thomas Peter-Pool/Getty Images)

أعلنت الصين أنها ستفرض رسوما إضافية على سلع أميركية ردا على إعلان واشنطن فرض رسوم على صادراتها إلى الولايات المتحدة، بينما يتطلع الرئيس الأميركي للقاء نظيره الصيني نهاية الشهر المقبل.

Published On 14/5/2019
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة