تراجع كبير بأرباح نخيل للتطوير العقاري بدبي

Flags for property company Nakheel are seen on the Sheik Zayed highway in Dubai December 14, 2009. Abu Dhabi stepped in to help fellow United Arab Emirates member Dubai with a $10 billion (6.1 billion pound) injection, of which $4.1 billion was allocated to troubled state-owned conglomerate Dubai World to pay immediate obligations, Dubai said on Monday.REUTERS/Mosab Omar (UNITED ARAB EMIRATES - Tags: BUSINESS)
أرباح نخيل تراجعت نحو 70% في الربع الأخير من العام الحالي (رويترز)

انخفض صافي ربح شركة نخيل للتطوير العقاري المملوكة لحكومة دبي 69% في الربع الأخير من العام الماضي، في وقت أجبر فيه انخفاض أسعار العقارات شركات البناء والهندسة على خفض الوظائف ووقف خطط توسعية.

ووفق حسابات رويترز حققت نخيل ربحا بقيمة 520 مليون درهم (141.6 مليون دولار) في الفترة بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول، انخفاضا من 1.67 مليار درهم قبل عام. لكن الشركة لم تعلن عن الإيرادات.

وأعلنت الشركة -التي تولت بناء جزر على شكل نخيل في دبي- اليوم الأربعاء أن أرباحها السنوية بلغت 4.38 مليارات درهم (1.2 مليار دولار) عام 2018، انخفاضا من 5.67 مليارات درهم العام الذي سبقه.

واستغنت نخيل عن ثلاثمئة موظف في الآونة الأخيرة، وفق ما ذكر موقع زاوية المعني بأخبار الشرق الأوسط اليوم.

وكشف مسح متخصص أمس عن تراجع كبير للتوظيف بالقطاع الخاص في الإمارات بضغط من تراجع أسعار البيع.

ونقل المسح -الذي أنجزه لبنك الإمارات دبي الوطني- عن بعض الشركات أنها تعمل بالحد الأدنى من الموظفين في محاولة لخفض التكاليف.

وقالت متحدثة باسم نخيل لرويترز "نواصل تحسين الكفاءة عبر تطبيق سياسات، مثل الاستعانة بمصادر خارجية في مناصب غير أساسية، بما يخدم مصالح مساهمينا على النحو الأمثل في الأجل الطويل".

وأعلنت داماك العقارية الشهر الماضي انخفاض أرباح الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 87%.

المصدر : رويترز