الصين تزيد حيازاتها من السندات الأميركية

الصين تحوز سندات أميركية بقيمة 1.126 تريليون دولار (رويترز)
الصين تحوز سندات أميركية بقيمة 1.126 تريليون دولار (رويترز)

زادت بكين حيازاتها من سندات الخزانة الأميركية في يناير/كانون الثاني للشهر الثاني على التوالي لتصل إلى 1.126 تريليون دولار من 1.123 تريليون في ديسمبر/كانون الأول، حسب بيانات وزارة الخزانة الأميركية.

وتبقى الصين (ثاني أكبر اقتصاد عالمي) أكبر حائز لسندات الخزانة الأميركية خارج الولايات المتحدة.

وقد أظهرت بيانات من وزارة الخزانة الأميركية الجمعة أن المستثمرين الأجانب واصلوا بيع سندات الخزانة لثالث شهر على التوالي في يناير/كانون الثاني.

وباع المستثمرون الأجانب -حسب تلك البيانات- سندات خزانة بقيمة تقارب 12 مليار دولار في يناير/كانون الثاني مقارنة مع مستوى قياسي بلغ 77.35 مليارا الشهر السابق.

وخلال الأيام القليلة الماضية، باعت "الخزانة" الأميركية سندات لثلاث سنوات وأخرى لعشر بقيمة إجمالية بلغت 62 مليار دولار. وكانت الوزارة باعت سندات مدتها ثلاثون عاما خلال الشهر الماضي بقيمة 19 مليارا.

المصدر : الألمانية + رويترز

حول هذه القصة

ارتفع الدين العام الأميركي إلى 21 تريليون و13 مليار دولار، وذلك للمرة الأولى بحسب بيانات وزارة الخزانة الأميركية، في حين تراجعت استثمارات دول مجلس التعاون بالسندات الأميركية.

يرى محللون اقتصاديون وسياسيون أن أزمة الدين الصينية تتزايد بشكل يصعب التعامل معه، إذ تبلغ قيمة الديون البنكية والسندات وأشكال القروض الأخرى على كل فرد في الصين 21600 دولار!

المزيد من أسهم وسندات
الأكثر قراءة