الدخل الشخصي في أميركا ينخفض للمرة الأولى منذ 3 سنوات

Government Control on Foreign Currencies in Iran- - TEHRAN, IRAN - APRIL 16: A person holds 200 U.S dollars at an exchange bureau in Tehran, Iran on April 16, 2018. Iranian government set a ban on the transfer of foreign currencies at exchange bureaus to prevent the exchange rates from rising any further. Exchange rate of dollar, which exceeds 6000 tomans in the free market, was announced stabilised at 4200 tomans.
الدخل الشخصي للأميركيين تراجع 0.1% في يناير/كانون الثاني الماضي (الأناضول)

انخفض الدخل الشخصي في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات في يناير/كانون الثاني الماضي، مع هبوط حصص أرباح الأسهم ومدفوعات الفائدة.

وأظهر تقرير من وزارة التجارة الأميركية اليوم الجمعة أن الدخل الشخصي تراجع 0.1% في يناير/كانون الثاني الماضي، وهو أول انخفاض منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وبعد زيادة بلغت 1% في ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يرتفع الدخل الشخصي 0.3% في الشهر قبل الماضي.

والدخل الشخصي يقيس القيمة الإجمالية للدخل الذي يحصل عليه المستهلكون من جميع المصادر المختلفة على أساس شهري أو سنوي.

وزادت الأجور 0.3% في يناير/كانون الثاني الماضي بعد أن قفزت 0.5% في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وقالت الوزارة إن إنفاق المستهلكين الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في أميركا، هبط 0.5% في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وهذا أكبر انخفاض منذ سبتمبر/أيلول 2009، وجاء في أعقاب زيادة بلغت 0.6% في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

A sign for Moody's rating agency stands in front of the company headquarters in New York, September 18, 2012. AFP PHOTO/Emmanuel Dunand / AFP / EMMANUEL DUNAND (Photo credit should read EMMANUEL DUNAND/AFP/Getty Images)

قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إنها ستجرد الولايات المتحدة من تصنيفها الممتاز Aaa إذا تخلفت عن سداد بعض ديونها، ولن تعيده إليها بسهولة حتى إذا تجاوزت هذه الحالة.

Published On 6/9/2017
المزيد من أحوال معيشية
الأكثر قراءة