آل محمود: جهاز قطر للاستثمار سرّع استثماراته بالتكنولوجيا

شعار جهاز قطر للاستثمار
أصول جهاز قطر للاستثمار تفوق ثلاثمئة مليار دولار (الجزيرة)

قال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور إبراهيم آل محمود اليوم الاثنين إن الصندوق السيادي سرع وتيرة استثماراته في قطاع التكنولوجيا، وإنه يبقي الباب مفتوحا أمام الشراكات الإستراتيجية في استثمارات التكنولوجيا.

ونقلت رويترز عن آل محمود قوله -على هامش مناسبة في الدوحة– إن الصندوق يركز في الولايات المتحدة على القطاعات "التقليدية" مثل العقارات والخدمات المالية والتكنولوجيا، مضيفا أن الصندوق مستمر بهذا الاتجاه حتى يراجع إستراتيجيته.

وتابع "سرعنا بالفعل وقمنا بضخ عدد من الاستثمارات في التكنولوجيا، وسنحافظ على الزخم حتى نزيد حصتنا".

وتأتي تصريحات المحافظ بعد أن قالت مصادر لرويترز إن الصندوق السيادي البالغة أصوله نحو ثلاثمئة مليار دولار يدرس المزيد من الاستحواذات في قطاع التكنولوجيا.

وتقول مصادر إن جهاز قطر للاستثمار أجرى محادثات مع صناديق استثمار مباشر تركز على التكنولوجيا، كما أنه يدرس شراء حصص مباشرة في شركات تكنولوجيا وأخرى ناشئة.

وفي السياق نفسه، أفادت رويترز نقلا عن مصادر مالية بأن التركيز التكنولوجي لجهاز قطر للاستثمار يأتي في إطار منح توازن لمحفظته بالاتجاه صوب الولايات المتحدة وآسيا بعد بناء محفظة أوروبية كبيرة تضم حصصا في "كريدي سويس" وبورصة لندن وفولكسفاغن.

واستحوذ جهاز قطر للاستثمار وصندوق التحوط "إليوت مانجمنت كورب" في ديسمبر/كانون الأول 2017 على شركة برمجيات الشبكات الأميركية غيغامون مقابل 1.6 مليار دولار.

المصدر : رويترز