أكبر بنك بالإمارات يخصم بالخطأ رسوما من العملاء

Cropped Hand Of Man Using Atm
بنك أبو ظبي الأول حسم 48 دولارا من العملاء دون إبداء أسباب (غيتي)

قال بنك أبو ظبي الأول -أكبر بنك في الإمارات– على فيسبوك إنه يعكف على رد رسوم للعملاء بقيمة 175 درهما (47.7 دولارا)، جرى حسمها عن طريق الخطأ من حساباتهم.

وشكا عملاء البنك على وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الأخيرة، بعد أن حُسمتْ منهم الرسوم دون أن يتلقوا تفسيرا واضحا.

وقال البنك ردا على شكوى أحد العملاء على فيسبوك "نواجه حاليا مشكلة في النظام جرى فيها خصم مبلغ فائدة مدينة بقيمة 175 درهما من حسابك، ويعكف الفريق المعني حاليا على المسألة لحلها في أقرب وقت ممكن وإعادة الرسوم".

وفي تعليقات رصدها موقع "أرقام" المتخصص في الشؤون المالية، قال أحدهم "هذا الخطأ يتكرر كثيرا يا بنك أبو ظبي الأول، من أيام بنك الخليج. عديد المرات كانوا يدفعوني رسوم لا ناقة لي فيها ولا جمل".

وتأسس بنك أبو ظبي الأول في 2017 نتيجة اندماج أكبر بنكين في أبو ظبي: بنك الخليج الأول، وبنك أبو ظبي الوطني.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

بنك أبو ظبي الأول يبيع أعماله في الأردن

أعلن بنك “أبو ظبي الأول” -أكبر بنك في الإمارات- الخميس توقيع اتفاقية لبيع أعماله المصرفية في الأردن إلى بنك سوسيته جنرال-الأردن، دون الإعلان عن قيمة الصفقة.

Published On 12/7/2018
A general view of Qatar's Central Bank is seen in Doha, in this November 9, 2011 file photo. A statement on foreign exchange policy by Qatar's central bank governor has struck a nerve in financial markets across the Gulf, reminding investors that decades of currency stability will not last forever. To match Mideast Money GULF-CURRENCY/PEGS REUTERS/Mohammed Dabbous/Files (QATAR - Tags: BUSINESS POLITICS)

أخذت الخطة الإماراتية للإضرار باقتصاد قطر منعطفا جديدا بعدما طلبت قطر من الخزانة الأميركية وهيئة متخصصة التحقيق مع الوحدة الأميركية لبنك أبو ظبي الأول لدورها بشن حرب مالية على قطر.

Published On 21/3/2018
Employees are seen in the offices at the National Bank of Abu Dhabi (NBAD) headquarters, UAE, April 3, 2013. REUTERS/Ben Job/File Photo

أعلن بنك أبو ظبي الأول -أكبر مصرف في الإمارات- انخفاضا بنسبة 18% في أرباحه للربع الثالث من العام، حيث أثر انخفاض الإيرادات التشغيلية سلبا على أرباح البنك.

Published On 26/10/2017
Employees are seen in the offices at the National Bank of Abu Dhabi (NBAD) headquarters, UAE, April 3, 2013. REUTERS/Ben Job/File Photo

اكتملت عملية دمج بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني في دولة الإمارات، ليدخل الكيان المصرفي الجديد السوق المالية في البلاد بأصول تعدّ من الأكبر حجما في العالم العربي.

Published On 4/4/2017
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة