مسؤول إيراني: نصف طائرات الركاب بالبلاد مهترئة

بسبب العقوبات الأميركية لا تستطيع إيران شراء طائرات من بوينغ وإيرباص (رويترز)
بسبب العقوبات الأميركية لا تستطيع إيران شراء طائرات من بوينغ وإيرباص (رويترز)

قال عضو لجنة التنمية بالبرلمان الإيراني ماجد كيانبور إن نصف طائرات الركاب في البلاد مهترئة، داعيا إلى تحديث أسطول الطائرات.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت أن إيران لن تستطيع شراء طائرات من شركتي بوينغ وأيرباص بسبب العقوبات الأميركية، وتحدث عن إمكانية استيراد طائرات من روسيا وأوكرانيا.

وكانت شركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" طلبت مئتي طائرة ركاب، من بينها مئة من إيرباص وثمانين من بوينغ.

وأفاد كيانبور في تصريحات نقلتها وكالة الطلبة الإيرانيين للأنباء، بأن بلاده ترغب بشراء طائرات من روسيا، إلا أن بعض شركات الطيران هناك لديها شراكة مع شركات أميركية، مما يجعل استيراد طائرات من موسكو غير ممكن.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية مؤخرًا عن أسماء أكثر من سبعمئة شخص ومؤسسة وطائرة وسفينة دخلت في إطار العقوبات الأميركية في الحزمة الثانية من العقوبات على طهران.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وقعت الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير) عقدا لشراء ثمانين طائرة ركاب من شركة بوينغ الأميركية مقابل 16.6 مليار دولار، بعد أن منحت الحكومة الأميركية موافقتها النهائية على الصفقة في سبتمبر/أيلول.

11/12/2016

أعلن نائب وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني أصغر فخرية كاشان أن بلاده انتهت من إبرام اتفاق مع “إيرباص” لشراء 100 طائرة، وتوقع تسلم أول طائرة منها في منتصف يناير.

19/12/2016
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة