مسؤول إيراني: نصف طائرات الركاب بالبلاد مهترئة

An Airbus A321 with the description
بسبب العقوبات الأميركية لا تستطيع إيران شراء طائرات من بوينغ وإيرباص (رويترز)

قال عضو لجنة التنمية بالبرلمان الإيراني ماجد كيانبور إن نصف طائرات الركاب في البلاد مهترئة، داعيا إلى تحديث أسطول الطائرات.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم السبت أن إيران لن تستطيع شراء طائرات من شركتي بوينغ وأيرباص بسبب العقوبات الأميركية، وتحدث عن إمكانية استيراد طائرات من روسيا وأوكرانيا.

وكانت شركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" طلبت مئتي طائرة ركاب، من بينها مئة من إيرباص وثمانين من بوينغ.

وأفاد كيانبور في تصريحات نقلتها وكالة الطلبة الإيرانيين للأنباء، بأن بلاده ترغب بشراء طائرات من روسيا، إلا أن بعض شركات الطيران هناك لديها شراكة مع شركات أميركية، مما يجعل استيراد طائرات من موسكو غير ممكن.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية مؤخرًا عن أسماء أكثر من سبعمئة شخص ومؤسسة وطائرة وسفينة دخلت في إطار العقوبات الأميركية في الحزمة الثانية من العقوبات على طهران.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

(FILE) A file picture dated 27 June 2008 shows Boeing 747 jumbo jet of Iranian carrier IranAir taxiing at Frankfurt airport, Frankfurt Main, Germany. Iran authorities on 19 June 2016 announced it reached a deal with Boeing to but 100 airplanes. The deal is pending approval by the US government.

وقعت الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير) عقدا لشراء ثمانين طائرة ركاب من شركة بوينغ الأميركية مقابل 16.6 مليار دولار، بعد أن منحت الحكومة الأميركية موافقتها النهائية على الصفقة في سبتمبر/أيلول.

Published On 11/12/2016
A picture shows the logo of Airbus Group at the site in Suresnes, near Paris, France, December 15, 2016. European planemaker Airbus is to cut a net total of 934 jobs, including the closure of a site at Suresnes just outside Paris, said a French trade union, as part of a previously announced restructuring. REUTERS/Benoit Tessier

أعلن نائب وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني أصغر فخرية كاشان أن بلاده انتهت من إبرام اتفاق مع “إيرباص” لشراء 100 طائرة، وتوقع تسلم أول طائرة منها في منتصف يناير.

Published On 19/12/2016
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة