مصر.. 1.2 مليار دولار من بنك صيني لتمويل قطار للعاصمة الإدارية

People on train platform, elevated view, Ramses station, Cairo, Egypt
ثماني شركات ستشارك في الأعمال الإنشائية لمشروع القطار الكهربائي بين مدينة العاشر من رمضان الصناعية والعاصمة الإدارية الجديدة (غيتي)

قال وزير النقل المصري هشام عرفات -اليوم الأربعاء- إن بلاده وقعت اتفاقا نهائيا مع بنك التصدير والاستيراد الصيني بقيمة 1.2 مليار دولار، لتمويل قطار كهربائي بين مدينة العاشر من رمضان الصناعية والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف الوزير أن فائدة القرض تبلغ 1.8%، مع فترة سماح تبلغ خمس سنوات، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 461 مليون دولار من التمويل للإنشاءات و739 مليون دولار للوحدات المتحركة.

وأوضح أن خمس شركات حكومية وثلاث شركات خاصة تشارك في الأعمال الإنشائية المتوقع استكمالها خلال عامين، وذكر أن طول خط القطار سيبلغ 68 كيلومترا.

وتهدف العاصمة الإدارية الجديدة التي جرى الإعلان عنها في مارس/آذار 2015، إلى تخفيف الزحام في القاهرة، وستضم وزارات حكومية ومطارا.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

People on train platform, elevated view, Ramses station, Cairo, Egypt

أوصت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب المصري بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمراجعة خسائر الهيئة القومية للسكك الحديد التي قدرت بنحو 600 مليون دولار خلال السنة المالية السابقة.

Published On 13/1/2019
صور من المترو بعد قرار رفع سعر التذكرة وهي خاصة للجزيرة نت

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن مصر سترفع سعر تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق اعتبارا من يوليو/تموز المقبل، إذ سيزيد السعر الحالي إلى ثلاثة أمثاله بالنسبة لكثير من الركاب.

Published On 25/12/2017
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة