بورصة قطر.. الأجانب يشترون بـ6 مليارات دولار

A general view taken on July 31, 2017 shows the Qatari Stock Exchange building in Doha. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
الأجانب اشتروا أسهما في قطر بنحو ستة مليارات دولار خلال النصف الأول من هذا العام (غيتي)

أظهرت بيانات رسمية أن مشتريات المستثمرين الأجانب في بورصة قطر ارتفعت في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 41% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لبيان أصدرته بورصة قطر اليوم الأحد، بلغت قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم 21.8 مليار ريال (ستة مليارات دولار) في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ15.49 مليار ريال (4.25 مليارات دولار) في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الأجانب بنسبة 21% لتصل إلى 17.6 مليار ريال (4.83 مليارات دولار).

وخلال النصف الأول من عام 2018 ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 5.5% ليصل بنهاية يونيو/حزيران الماضي إلى 9024 نقطة، محققا ثاني أفضل أداء بين أسواق منطقة الخليج.

وبلغت القيمة السوقية الإجمالية لبورصة قطر بنهاية النصف الأول من العام الجاري 135 مليار دولار، وهي بذلك ثاني أكبر أسواق الأسهم العربية بعد السوق السعودية.

وارتفعت معدلات التداول اليومية في البورصة خلال النصف الأول من 2018 لتصل إلى نحو 335 مليون ريال (92 مليون دولار).

المصدر : وكالة الأناضول + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

Traders monitor screens displaying stock information at Qatar Stock Exchange in Doha, Qatar November 9, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon

صعدت البورصة القطرية الثلاثاء 2% مستفيدة من استمرار التدفقات من صناديق لأسهم قيادية، بعدما زادت “أم.أس.سي.آي” مؤخرا أوزان تلك الأسهم. وجاء الارتفاع في ذكرى اندلاع الأزمة الخليجية.

Published On 5/6/2018
epa03912130 (FILE) A file photo dated 08 December 2011 shows an exterior view of the offices of Fitch Ratings in New York, New York, USA. Reports state on 16 October 2013 that the ratings agency Fitch issued a negative watch on US sovereign debt's AAA rating due to Congress' failure to raise the government's debt ceiling ahead of a Thursday deadline issued by the Treasury Department. EPA/JUSTIN LANE

عدلت وكالت “فيتش” للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لقطر من “سلبية” إلى “مستقرة” مع تأكيد التصنيف عند “AA-“، مشيرة إلى أن قطر نجحت في إدارة التداعيات الناجمة عن الحصار.

Published On 5/6/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة