إيران تنصح ترامب: لا تستخدم الاحتياطي الاستراتيجي

Gasoline prices are shown in Oceanside, California, U.S., May 21, 2018. REUTERS/Mike Blake
ارتفاع أسعار النفط ومشتقاته يشكل ضغطا على ترامب قبل انتخابات الكونغرس (رويترز)

ألمح مسؤول إيراني إلى أن أسعار النفط العالمية قد تسجل ارتفاعا كبيرا بسبب العقوبات الأميركية على بلاده، وأن واشنطن قد تضطر لاستخدام احتياطياتها الاستراتيجية من النفط لتخفيض الأسعار.

وقال ممثل إيران لدى منظمة أوبك حسين كاظمبور أردبيلي موجها كلامه للرئيس الأميركي دونالد ترامب "نصيحتي إليكم سيدي الرئيس هي تجنب المساس بالاحتياطي الاستراتيجي والتخلي عن حظر النفط الإيراني".

وتحمل كلمات المسوؤل الإيراني إشارة ضمنية إلى أن ترامب يواجه مأزقا بسبب العقوبات التي فرضها على إيران والتي تدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فقد أفادت شبكة بلومبرغ الإخبارية أن إدارة ترامب تدرس إمداد الأسواق بكميات من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي لخفض أسعار النفط، في ضوء تزايد الضغوط قبل انتخابات الكونغرس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقد ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة مع ارتفاع أسعار النفط الخام عالميا في الفترة الأخيرة بسبب مشكلات الإنتاج في فنزويلا وليبيا وكندا، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار مجددا بسبب الحظر الأميركي للنفط الإيراني.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

FILE PHOTO: A worker prepares to label barrels of lubricant oil at the state oil company Pertamina's lubricant production facility in Cilacap, Central Java, Indonesia November 6, 2017 in this photo taken by Antara Foto. Antara Foto/Rosa Panggabean/File Photo via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT.

حذر بنك “أميركا ميريل لينش” من أن أسعار النفط الخام قد تتجاوز مستوى 120 دولارا للبرميل، إذا دخلت العقوبات الأميركية على النفط الإيراني حيز التنفيذ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

Published On 7/7/2018
Men look out of a building as the Kingdom Centre Tower is seen in Riyadh, Saudi Arabia, January 1, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser

نقلت شبكة بلومبرغ عن مسؤول أميركي قوله إن فرقا من الإدارة الأميركية أمضت ثلاثة أيام في السعودية لبحث سبل قطع التدفقات المالية عن إيران من دون إحداث خلل بأسواق الطاقة.

Published On 11/7/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة