موديز تعدل النظرة المستقبلية لقطر إلى "مستقرة"

Famous Corniche, the waterfront street along Doha Bay, with its futuristic skyscrapers.
موديز: قطر كان لديها القدرة على تحمل الحصار الممتد (غيتي)

ثبّتت وكالة التصنيف الائتماني (موديز) تصنيفها الائتماني لـ قطر عند النقطة "أي أي ثلاثة" (AA3) مع نظرة مستقبلية مستقرة -حسبما نقلت وكالة رويترز- رغم الحصار الممتد على هذه الدولة منذ أكثر من عام.

وقالت موديز إن المحرك الرئيس لتغيير النظرة المستقبلية لقطر هو قدرتها على تحمل حصار ممتد من أربع دول عربية.

وأضافت أنه وفقا لتقديراتها فإن الآثار الاقتصادية للحصار على قطر -من قبل السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر– متواضعة ومؤقتة إلى حد كبير.

وأوضحت موديز أن النظرة المستقبلية لقطر تعكس رؤية بأن تنفيذ الإصلاحات والاحتياطيات المالية سيحولان دون تراجع في تصنيفها الائتماني.

وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة بتاريخها، بدأت يوم الخامس من يونيو/حزيران 2017، عندما قطعت الدول الأربع علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، بينما تنفي الدوحة تلك المزاعم وتتهم الرباعي العربي بالسعي لفرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

epa03912130 (FILE) A file photo dated 08 December 2011 shows an exterior view of the offices of Fitch Ratings in New York, New York, USA. Reports state on 16 October 2013 that the ratings agency Fitch issued a negative watch on US sovereign debt's AAA rating due to Congress' failure to raise the government's debt ceiling ahead of a Thursday deadline issued by the Treasury Department. EPA/JUSTIN LANE

عدلت وكالت “فيتش” للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لقطر من “سلبية” إلى “مستقرة” مع تأكيد التصنيف عند “AA-“، مشيرة إلى أن قطر نجحت في إدارة التداعيات الناجمة عن الحصار.

Published On 5/6/2018
Buildings are seen on a coast line in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لقطر بنسبة 7% خلال الربع الأول من 2018، حيث زاد الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية لنحو 44 مليار دولار، مقارنة بتقديرات الربع الأول للعام الماضي.

Published On 1/7/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة