الحكومة المصرية سترفع أسعار القطارات بعد "تحسين الخدمة"

People travel on an overcrowded train in Cairo, Egypt June 14, 2018. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
الحكومة أكدت في وقت سابق أنه لا مفر من زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية (رويترز)

يخشى مواطنون مصريون من زيادة متوقعة لأسعار تذاكر القطارات بعد زيادات متلاحقة شملت الخدمات الرئيسية في البلاد. ولم تنف الحكومة نيتها للقيام بذلك، لكنها قالت إنها ستعمل أولا على تحسين الخدمة.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية، قال وزير النقل هشام عرفات خلال اجتماع في مجلس النواب أمس الثلاثاء "لن نرفع أسعار السكك الحديدية قبل تحسين الخدمة، والمواطن سيتجاوب إذا تحسنت الخدمة".

وأشار عرفات في حديثه إلى أن وزارة النقل خسرت 930 مليون جنيه (نحو 52 مليون دولار) بسبب زيادة سعر السولار (وقود الديزل) بخلاف خسائر أخرى. ورفعت الحكومة أسعار الوقود بأنواعه في الآونة الأخيرة بنسب تصل إلى 66%.

وكان من المقرر أن تزيد الحكومة أسعار تذاكر القطارات مطلع فبراير/شباط الماضي، لكنها أرجأت الزيادة، مع تأكيدها أن القرار نافذ "ولا بد من تطبيقه لإنقاذ مرفق السكك الحديدية من الانهيار"، حسب تصريح وزير النقل آنذاك.

وزادت أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مايو/أيار الماضي بنسب تصل إلى 350%. وأدت الزيادات المتلاحقة في الأسعار إلى ارتفاع معدل التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 14.4% في يونيو/حزيران الماضي، من 11.4% في مايو/أيار الماضي.

المصدر : الصحافة المصرية