قطر.. ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بـ7%

Buildings are seen on a coast line in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer
وزارة التخطيط التنموي والإحصاءات أكدت أن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية زاد لنحو 44 مليار دولار (رويترز)

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لقطر بنسبة 7% خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقا لوزارة التخطيط التنموي والإحصاءات، زاد الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية إلى نحو 44 مليار دولار، مقارنة بتقديرات الربع الأول للعام الماضي البالغة 41 مليار دولار.

جاء ذلك في تقرير صدر عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء الأحد، بشأن التقديرات الأولية للناتج المحلي الإجمالي حسب النشاط الاقتصادي بكل من الأسعار الثابتة والأسعار الجارية للربع الأول لسنة 2018.

وقد تم إعداد هذه التقديرات بناء على البيانات المتاحة من خلال المسح الربعي للمؤشرات الاقتصادية، إضافة إلى البيانات الواردة من السجلات الإدارية لأجهزة، وجهات مختلفة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

صورة لمقر وزارة الاقتصاد والتجارة ـ الوسيل قطر

لم تصطدم رغبة حمد الكعبي بالحصول على مخزن كبير لمشروعه الصناعي بطابور طويل من الإجراءات والتراخيص، وذلك بعد مبادرة وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية بالحصول على مخزن تجاري بثلاثة أيام فقط.

Published On 11/6/2018
Traders monitor screens displaying stock information at Qatar Stock Exchange in Doha, Qatar November 9, 2016. REUTERS/Naseem Zeitoon

صعدت البورصة القطرية الثلاثاء 2% مستفيدة من استمرار التدفقات من صناديق لأسهم قيادية، بعدما زادت “أم.أس.سي.آي” مؤخرا أوزان تلك الأسهم. وجاء الارتفاع في ذكرى اندلاع الأزمة الخليجية.

Published On 5/6/2018
epa03912130 (FILE) A file photo dated 08 December 2011 shows an exterior view of the offices of Fitch Ratings in New York, New York, USA. Reports state on 16 October 2013 that the ratings agency Fitch issued a negative watch on US sovereign debt's AAA rating due to Congress' failure to raise the government's debt ceiling ahead of a Thursday deadline issued by the Treasury Department. EPA/JUSTIN LANE

عدلت وكالت “فيتش” للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لقطر من “سلبية” إلى “مستقرة” مع تأكيد التصنيف عند “AA-“، مشيرة إلى أن قطر نجحت في إدارة التداعيات الناجمة عن الحصار.

Published On 5/6/2018
Staff members speak with passengers at Hamad International Airport in Doha, Qatar June 12, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon

صنف موقع إيرهيلب (AirHelp) العالمي مطار حمد الدولي في قطر أفضل مطار عالمي لهذا العام، مزيحا بذلك مطار سنغافورة، واستند التصنيف لثلاثة معايير هي دقة المواعيد وجودة الخدمات وتجربة المسافرين.

Published On 6/6/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة