مؤشر سوق دبي يهبط بسبب التوتر الأميركي الصيني

الإمارات/عزوف عن اكتتاب شركة "إعمار" بسبب حملة الاعتقالات السعودية
انخفاض سهم "إعمار العقارية" أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي 5.2% (غيتي)

هبط مؤشر سوق دبي 1.5% الثلاثاء بسبب القلق من توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين امتدت تداعياتها إلى الأسواق الناشئة.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6% مع تراجع سهم بنك أبوظبي الأول أكبر مصرف في الإمارات 8%، وألحق ضعف أسعار النفط ضررا بأسهم شركات الطاقة، منها أبوظبي الوطنية للطاقة التي انخفض سهمها 4.1%.

وضغطت أسهم العقارات والبنوك على مؤشر دبي، مع انخفاض سهم "إعمار العقارية"، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 5.2%.

وضغط القطاع العقاري في دبي على بورصة الإمارة هذا العام، مع توقع محللين بأن تشهد أسعار العقارات الضعيفة مزيدا من الهبوط بسبب زيادة المعروض.

وتراجع سهما بنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني 0.8% و1% بالترتيب.

وتراجعت الأسهم الآسيوية لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر مع هبوط الأسهم الصينية بنحو 4%، في ظل إعلان وزارة التجارة الصينية أنها ستتخذ إجراءات قوية إذا فرضت واشنطن رسوما إضافية على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة، وذلك عقب تهديد أميركي بفرض رسوم جديدة على منتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Burj Khalifa, the world's tallest tower, is seen in a general view of Dubai, UAE December 9, 2015. Picture taken December 9, 2015. REUTERS/Karim Sahib/Pool

أعلن مسؤول حكومي إماراتي أن القانون الذي سيسمح للمستثمرين الأجانب بامتلاك 100% من رأسمال الشركات سيقتصر على صناعات محددة ضرورية للبلاد، مما يشي بأن هذا القانون قد يكون أكثر محدودية.

Published On 24/5/2018
epa03912130 (FILE) A file photo dated 08 December 2011 shows an exterior view of the offices of Fitch Ratings in New York, New York, USA. Reports state on 16 October 2013 that the ratings agency Fitch issued a negative watch on US sovereign debt's AAA rating due to Congress' failure to raise the government's debt ceiling ahead of a Thursday deadline issued by the Treasury Department. EPA/JUSTIN LANE

عدلت وكالت “فيتش” للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية لقطر من “سلبية” إلى “مستقرة” مع تأكيد التصنيف عند “AA-“، مشيرة إلى أن قطر نجحت في إدارة التداعيات الناجمة عن الحصار.

Published On 5/6/2018
DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - SEPTEMBER 09: A general view of Dubai Mall ahead of Eid celebrations on September 9, 2016 in Dubai, United Arab Emirates. Muslims across the world are preparing to celebrate Eid Al-Adha, or the Festival of Sacrifice, which marks the end of the Hajj pilgrimage to Mecca which thousands of Muslims all over the world embark on. (Photo by Tom Dulat/Getty Images)

ارتفع التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي خلال أبريل/نيسان الماضي على أساس سنوي بسبب ظروف وعوامل موسمية، فضلا عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة ببعض الدول، وكانت الإمارات الأعلى.

Published On 13/6/2018
المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة