قطر تبني مجمعا عالميا جديدا للبتروكيماويات

Cars are parked outside the headquartes of Qatar Petroleum in Doha, Qatar, July 8, 2017. Picture taken July 8, 2017. REUTERS/Stringer
قطر للبترول دعت الشركات العالمية للمشاركة في تطوير مجمع البتروكيماويات الجديد (رويترز)
قالت شركة قطر للبترول إنها وجهت دعوة إلى مجموعة من الشركات العالمية لتقديم عروضها للمشاركة في تطوير وتشغيل مجمع عالمي جديد للبتروكيماويات في مدينة راس لفان الصناعية شمالي البلاد.

وذكر بيان للشركة أن المجمع سيكون أكبر وحدة من نوعها في الشرق الأوسط ومن أكبر الوحدات في العالم.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن مجمع البتروكيماويات المزمع إنشاؤه سيشمل وحدة لتكسير الإيثان بطاقة تزيد على 1.6 مليون طن في السنة من الإيثيلين.

وسيضم مجمع البتروكيماويات مصانع لإنتاج مشتقات عالمية المستوى ستساهم في تعزيز مكانة قطر بين كبار منتجي البتروكيماويات في الأسواق العالمية.

وسيبدأ العمل قريبا على التصاميم الهندسية لمجمع البتروكيماويات، بحيث يتم إنجازه والبدء بتشغيله في 2025 وفق الخطة.

وقال الرئيس التنفيذي لقطر للبترول سعد بن شريدة الكعبي "هذه هي الخطوة الأولى نحو انطلاق مجمع للبتروكيماويات بمواصفات عالمية في راس لفان، وهو ما سيكون معلما مهما في جهود قطر للبترول للتوسع والنمو".

وأضاف الكعبي "تمثل البتروكيماويات دعامة رئيسية لإستراتيجية قطر للبترول لتحقيق رؤيتنا في أن نصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم".

وقطر للبترول مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في قطر على المدى البعيد.

وتغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محليا وإقليميا ودوليا.

المصدر : وكالات