أوزبكستان تدعو الأتراك للاستثمار في قطاعها السياحي

باداق أكد رغبة بلاده في جذب مستثمرين أتراك إلى القطاع السياحي (الأناضول)
باداق أكد رغبة بلاده في جذب مستثمرين أتراك إلى القطاع السياحي (الأناضول)

دعا مستشار اللجنة السياحة في أوزبكستان صادق باداق أمس السبت المستثمرين الأتراك بولاية أنطاليا جنوبي تركيا؛ إلى الاستثمار في القطاع السياحي ببلاده.

وفي اجتماع له مع مستثمرين بأنطاليا التركية، أكد باداق رغبة بلاده في جذب مستثمرين أتراك إلى قطاعها السياحي. 

وأضاف أن المسؤولين الأوزبك يرغبون في الاستفادة من خبرات المستثمرين الأتراك في أنطاليا.

وأشار باداق إلى الانفتاح الكبير لتركيا في مجال السياحة والصناعة والاستثمار والمنسوجات.

وأضاف أن أوزبكستان ترغب في جذب مستثمرين من تركيا في أربعة مجالات، على رأسها قطاعا السياحة والفنادق، مبينا أن الأتراك يمكن لهم أن يجدوا لأنفسهم مجالات استثمارية كبيرة في أوزبكستان.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

يشارك الرئيس الصيني هو جينتاو الاثنين نظراءه في تركمانستان وكزاخستان وأوزبكستان تدشين أنبوب سينقل الغاز التركماني إلى الصين بعد أن شارك السبت في تدشين الجزء الكزاخستاني منه. ويمتد الأنبوب على سبعة آلاف كلم، ويضمن للصين مزيدا من موارد الطاقة.

قالت طاجيكستان الاثنين إن أوزبكستان قلصت بشكل مفاجئ إلى نحو النصف إمدادات الغاز إليها. وتأتي هذه الخطوة من جانب طشقند بينما يشوب التوتر علاقات الجارتين في ظل خلافات تتعلق أساسا بالمياه والطاقة.

افتتح بنك التنمية الآسيوي اجتماعه السنوي السبت في طشقند عاصمة أوزبكستان في أول لقاء يعقده بمنطقة آسيا الوسطى، وأول خطوة في الدول التي كانت تابعة للاتحاد السوفياتي السابق للاعتراف بها كقوة اقتصادية إقليمية.

تتطلع أوزبكستان لجذب استثمارات تزيد على 55 مليار دولار بحلول العام 2014، وتتوقع استمرار نمو الاقتصاد بأكثر من 8% سنويا، بعد ما تفادت تداعيات الأزمة المالية. ورحب وزير المالية بالمستثمرين الأجانب في بلاده مشيرا إلى طرح الحكومة لمشاريع مجدية في قطاعات مختلفة.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة