قطر تسعى لجذب الشركات الصغيرة الألمانية

وزير الاقتصاد القطري: الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل 80% من الاقتصاد الألماني (الجزيرة)
وزير الاقتصاد القطري: الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل 80% من الاقتصاد الألماني (الجزيرة)

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة القطري الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني أن بلاده تتجه للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت الشيخ أحمد -على هامش مشاركة قطر في معرض هانوفر الصناعي بألمانيا- إلى أن تلك الشركات تشكل نحو 80% من الاقتصاد الألماني.

وقال أيضا "إن القطاع الخاص القطري دائما له تطلع للتواصل مع كثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الألمانية أو غيرها العالمية لجذبها للاستثمار في دولة قطر وليس فقط في ألمانيا".

كما أشار الوزير إلى اتفاق مع المسؤولين الألمان لوضع برنامج متخصص لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وجذبها للحضور إلى قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

يُشار إلى أن صندوق قطر للاستثمار يعد واحدا من أكبر الصناديق الدولية النشطة بالسوق الألماني.

ويملك الصندوق القطري 14.4% من أسهم شركة هابغ لويد للسياحة والطيران، في حين تبلغ قيمة الاستثمارات القطرية 14.6% من أسهم شركة فولكس فاغن العملاقة للسيارات، و8% من أسهم دويتشه بنك، و2% من القوة الشرائية لهذا المصرف.

كما تعمل أكثر من ثلاثين شركة ألمانية بالسوق القطرية، في مجالات السكك الحديدية وتطوير الاتصالات والبنى التحتية. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية الاستحواذ على حصة 49% من شركة “سولار ورلد” الألمانية للألواح الشمسية، التي تصنف كإحدى أكبر الشركات في العالم في هذا المجال.

17/8/2017

تتزايد بألمانيا المخاوف من تضرر اقتصادها نتيجة استمرار الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، وعبرت أوساط سياسية وشركات ألمانية عن خشيتها من تسبب الأزمة بتراجع التبادل التجاري والاستثمارات القطرية.

10/6/2017

قال وزير المالية الألماني عقب لقائه نظيره القطري إن بلديهما اتفقا على مواصلة التعاون الاقتصادي الوثيق بينهما، كما وقعت شركتا قطر للبترول وشل اتفاقا لتطوير البنية التحتية بمواقع إستراتيجية بالعالم.

13/6/2017
المزيد من استثمار
الأكثر قراءة