قطر تتطلع للسياح الصينيين عبر منصة رقمية كبيرة

راشد القريصي يوقع الاتفاقية مع مسؤولة في شركة "سي تريب" وهي أكبر منصة إلكترونية للخدمات السياحية بالصين (الجزيرة)
راشد القريصي يوقع الاتفاقية مع مسؤولة في شركة "سي تريب" وهي أكبر منصة إلكترونية للخدمات السياحية بالصين (الجزيرة)

وقعت الهيئة العامة للسياحة في قطر اتفاقية مع أكبر منصة إلكترونية لحجوزات السفر في الصين "سي تريب" (Ctrip)، وذلك لدعم الجهود الميدانية الرامية لمساعدة وكالات السفر والمسافرين الصينيين على التعرف أكثر على العروض السياحية في قطر.

ومن المقرر أن تعزز هذه الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش الدورة الـ14 لمعرض الصين الدولي للسياحة والسفر الذي يقام حاليا في بكين الجهود الميدانية للهيئة العامة للسياحة للترويج والتسويق لدولة قطر كوجهة سياحية جذابة للسياح ووكالات السفر الصينية.

وتعليقا على هذا الإعلان قال رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة راشد القريصي إن التعاون مع "سي تريب" سيكون مكملا لأنشطة الهيئة الهادفة لجذب المزيد من الزوار الصينيين إلى قطر.

وبموجب الاتفاقية ستطلق منصة "سي تريب" مجموعة من المزايا المختلفة لمساعدة السياح الصينيين على التخطيط لرحلتهم إلى قطر، وهذا يشمل توفير مواد أصلية بشأن تجارب السفر المصورة في قطر.

وستعرض صفحة منصة "سي تريب" معلومات عن الفنادق وخطوط الطيران ووكالات السفر في قطر، ويمكن لمستخدمي الإنترنت الاطلاع على كتيبات المعلومات الخاصة بقطر من خلال تطبيق "سي تريب" أو عبر أجهزة الحاسوب.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لتسويق وجهات السفر في "سي تريب" هيان سين إن قطر "وجهة سياحية ناشئة وبارزة في منطقة الشرق الأوسط بفضل حداثة عاصمتها العالمية وتاريخها الغني ومعالمها الثقافية، وهو ما يغير وجهات نظرنا عن الوجهات السياحية في المنطقة، نتطلع إلى الترويج لتجارب السياحة الموثوقة في قطر عبر قاعدة بياناتنا المتنامية باستمرار للمسافرين الصينيين وتعميق تعاوننا مع قطر".

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية -وهي الناقلة الوطنية لدولة قطر والحائزة على العديد من الجوائز- تسير 31 رحلة مباشرة أسبوعيا بين الدوحة والعاصمة بكين، وكذلك إلى المدن الصينية جوانزو، وتشونغتشينغ، وتشنغدو، وشنغهاي، وهانجتسو.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اختتمت بالعاصمة الدوحة مساء أمس فعاليات معرض “صنع في الصين”، في حين أكدت غرفة تجارة وصناعة قطر أن المعرض شهد تفاهمات قطرية صينية لجلب صناعات جديدة نحو البلاد.

20/11/2017

أفادت صحيفة رسمية صينية بأن قطر تقدمت بطلب للحصول على حصة بقيمة خمسة مليارات دولار ضمن برنامج مؤسسات الاستثمار الأجنبية المؤهلة الصيني، وهو القناة الرئيسية للاستثمار الأجنبي في أسواق الأسهم والسندات الصينية.

25/6/2012

أصبحت قطر رسميا وجهة سياحية معتمدة للسائحين الصينيين، وذلك بموجب اتفاق ثنائي أبرمته الهيئة العامة للسياحة في قطر مع الإدارة الوطنية للسياحة في الصين.

12/9/2017

أطلقت الهيئة العامة للسياحة في قطر مبادرات ترويجية رقمية لتعريف السوق السياحية الصينية بالعروض القطرية خلال مشاركة قطر الأولى بمعرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية (كوتم) المقام في العاصمة الصينية بكين.

17/4/2018
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة