قطر تطلق منصات رقمية تستهدف السياح الصينيين

جناح دولة قطر في معرض (كوتم)
جناح قطر في معرض "كوتم" (الجزيرة)

أطلقت الهيئة العامة للسياحة في قطر مبادرات ترويجية رقمية لتعريف السوق السياحية الصينية بالعروض القطرية خلال مشاركة الدوحة الأولى في النسخة الـ14 من معرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية (كوتم) المقام في العاصمة الصينية بكين والذي يستمر ثلاثة أيام.

وتتضمن الأنشطة الترويجية عبر شبكة الإنترنت إطلاق برنامج طواش الإلكتروني للتدريب بلغة المندرين الصينية (www.tawashqatar.cn) بهدف تدريب واعتماد وكلاء السفر ومنظمي الرحلات في السوق السياحية في الصينية فيما يخص العروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر.

وبحسب بيان للهيئة العامة للسياحة وصلت الجزيرة نت نسخة منه، فسيتم إطلاق حساب للوجهة السياحية عبر موقع التدوين الإلكتروني الصيني الشهير "سينا ويبو" وعبر موقع "وي تشات"، مما يتيح للمواطنين الصينيين وشركاء صناعة السياحة الصينية متابعة آخر المستجدات والعروض الترويجية في قطر.

ويتضمن جناح قطر الذي يمتد على مساحة 120 مترا مربعا باقة متنوعة من خيارات السياحة والضيافة، ويضم الوفد القطري ممثلين عن 12 شريكا من قطاع الضيافة ومنظمي الرحلات السياحية.

‪سفير قطر في الصين سلطان بن سالمين المنصوري يتوسط جانبا من الحضور في معرض كوتم‬ (الجزيرة)
‪سفير قطر في الصين سلطان بن سالمين المنصوري يتوسط جانبا من الحضور في معرض كوتم‬ (الجزيرة)

السوق الصينية
وعقب انتهاء فعاليات معرض "كوتم" سينظم الوفد القطري سلسلة من الفعاليات وورش العمل الخاصة في عدد من المدن الصينية، أبرزها "اليوم القطري" في بكين يومي الـ19 والـ20 من الشهر الجاري.

وكانت دولة قطر قد حصلت في سبتمبر/أيلول الماضي 2017 على صفة الوجهة السياحية المعتمدة، مما يتيح لها استقبال الزوار والأفواج السياحية الصينية، كما يسمح للهيئة العامة للسياحة بالترويج لدولة قطر كوجهة سياحية في السوق الصينية.

وبفضل الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها قطر فيما يخص سياسة التأشيرات لديها فقد أصبح بإمكان المواطنين الصينيين الآن الدخول إلى قطر بدون الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تسير 31 رحلة مباشرة تربط الدوحة بالعاصمة بكين وكذلك بالمدن الصينية جوانزو وتشونغتشينغ وتشنغدو وشنغهاي وهانجتسو في جمهورية الصين الشعبية.

وقد شهد الربع الأول من العام الجاري 2018 نموا بنسبة 27% في عدد الزوار الصينيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر : الجزيرة