ماذا قال وزير المالية القطري عن نمو اقتصاد بلاده؟

العمادي توقع أن تحقق بلاده نموا اقتصاديا أعلى وتيرة بالمنطقة (الجزيرة)
العمادي توقع أن تحقق بلاده نموا اقتصاديا أعلى وتيرة بالمنطقة (الجزيرة)

قال وزير المالية القطري علي العمادي إن اقتصاد بلاده سيحقق معدل نمو بنسبة 2.6% هذا العام بحيث يقترب أكثر من مستوى 3% خلال العام المقبل، مؤكدا أن بلاده ستعمل على تحقيق نمو هو الأعلى بالمنطقة.

وتعافى الاقتصاد القطري أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم بشكل كبير بعد الحصار في يونيو/حزيران الماضي، وأصبح مجددا واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة.

وقال الوزير لوكالة رويترز "ما زلنا نبلي بلاء حسنا وسنعمل على تحقيق معدل نمو اقتصادي يتجاوز وتيرته في المنطقة"، متوقعا أن ينمو القطاع الخاص بنسبة 4% في 2018.

ومن المنتظر أن تدخل قطر أسواق السندات الدولية للمرة الأولى منذ الحصار العام الماضي، وستلتقي مستثمرين في بريطانيا والولايات المتحدة في الفترة من التاسع إلى 11 أبريل/نيسان الحالي قبل طرح سندات دولارية لأجل خمسة وعشرة وثلاثين عاما.

وأضاف العمادي قبل هذا الإعلان أن الحصار لم يضعف الشهية للدين القطري، وأن الدوحة تنشط في السوق.

وتابع "لم نشهد أي تغير في سلوك المؤسسات المالية تجاهنا، والأمور تسير كالمعتاد، إذا رأينا فرصة جيدة فسنسعى إليها".

وأكد أن القطاع المصرفي لا يزال يتمتع بوفرة كبيرة في السيولة، ويمكن أن يتيح خيارات تمويل للشركات القطرية، في حين دخلت بعض الشركات الأكثر تطورا في البلاد أسواق السندات الدولية بالفعل.

وأوضح الوزير القطري أن قطر تسرع خطى الإنفاق على الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وتوقع استكمال 90% من أعمال البنية الأساسية لاستضافة الحدث خلال العام المقبل.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

كشفت إحصائية رسمية نشرتها مجلة ترافيل إنسايدر السياحية السويسرية عن تزايد إقبال المواطنين السويسريين على السياحة في قطر بشكل مضطرد، حيث ارتفع العام الماضي بنسبة 17% مقارنة بعام 2016.

أعلنت الهيئة العامة للسياحة بقطر عن توسيع نطاق برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين ليتضمن تحسين مهارات سائقي رحلات السفاري، وسيدرب سائقو المركبات السياحية الرباعية الدفع ابتداء من منتصف الشهر الحالي.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة