إلكترولوكس تجمّد استثمارات بأميركا بسبب ترمب

The Electrolux logo is seen during the IFA Electronics show in Berlin, Germany September 4, 2014. REUTERS/Hannibal Hanschke/File Photo GLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH 'BUSINESS WEEK AHEAD 24 OCT' FOR ALL IMAGES
إلكترولوكس تشعر بالقلق إزاء قدرتها التنافسية الشاملة في العمليات الأميركية (رويترز)

قررت شركة إلكترولوكس السويدية للأجهزة المنزلية وقف استثمار مخطط له في الولايات المتحدة الأميركية بعد اقتراح الرئيس دونالد ترمب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

وقال المتحدث باسم الشركة دانيال فريخولم "نعتقد أن التعريفات ستؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار الصلب في السوق الأميركية.. هذا سيعطي المنتجات الأجنبية الصنع ميزة غير عادلة من حيث التكلفة مقارنة بالمنتجات المصنوعة في الولايات المتحدة"، وأوضح أن الشركة تشعر بالقلق إزاء قدرتها التنافسية الشاملة في العمليات الأميركية.

وتعتزم الشركة وقف استثمار 250 مليون دولار في منشآت في ولاية تينيسي شرقي الولايات المتحدة.

وأعلن ترمب يوم الخميس اعتزامه فرض رسوم بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألومنيوم بعد أشهر من الانتقادات لما يعتبره ترتيبات تجارية غير عادلة مع دول مثل الصين.

يذكر أن إلكترولوكس لن تتأثر مباشرة من الرسوم الجمركية المخطط لها، لأنها تستخدم الصلب الأميركي لإنتاج الأجهزة الخاصة به. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن يرتفع سعر الصلب في الولايات المتحدة نتيجة لتلك التدابير، مما سيزيد من تكاليف الإنتاج.

المصدر : الألمانية