3 مليارات دولار من فرنسا لمواجهة الفقر

The seal of the International Monetary Fund is seen on a headquarters building in Washington, DC on July 5, 2015. The euro was dropping against the dollar after early results of the Greece bailout referendum suggested the country rejected fresh austerity demands from EU-IMF creditors. AFP PHOTO/MANDEL NGAN

ونبقى في الشأن الفرنسي حيث أعلن صندوق النقد الدولي أنه تلقى مساهمة إضافية من باريس بقيمة ثلاثة مليارات دولار لتمويل صندوق ائتماني يهدف إلى خفض معدلات الفقر في العالم.
¤W3 25 ]] C2.5 G 0 [[
DUR=00:42
LVO
وقال الصندوق إن القرض وهو السادس الذي تقدمه فرنسا، يجعلها أحد أكبر المساهمين. ويقدم الصندوق الائتماني قروضاً بفوائد مخفضة إلى البلدان الأكثر فقراً, وغالبيتها دول إفريقية. وكانت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي أطلقت في عام ألفين وخمسة عشر حملة لتمويل الصندوق ترمي إلى جمع أكثر من خمسة عشر مليار دولار، وقد تم تجاوز هذا الهدف بشكل طفيف.

_

فرنسا تساهم بنحو 3 مليارات دولار في صندوق ائتماني تابع لصندوق النقد

ساهمت فرنسا بقرض بقيمة 2,9 مليارات دولار في صندوق ائتماني تابع لصندوق النقد الدولي يعمل من اجل تقليص الفقر، بحسب ما أعلن صندوق النقد في بيان الاربعاء.

وتابع الصندوق ان القرض وهو السادس لباريس يجعل منها احد اهم المساهمين في هذا الصندوق الذي يعمل على تعزيز النمو ويقدم قروضا باسعار مخفضة الى الدول الاكثر فقرا، مشيرا الى ان غالبية الدول المستفيدة من هذا الصندوق هي دول افريقية.

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد اطلقت حملة من اجل اعادة تمويل صندوق تقليص الفقر في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 على أمل جمع أكثر من 15 مليار دولار، وقد تم تجاوز هذا الهدف بشكل طفيف.

هس/نات/جص

https://www.imf.org/external/pubs/ft/ar/2017/eng/pdfs/IMF-AR17-Arabic.pdf

المصدر : الجزيرة + الفرنسية