هبوط غير متوقع لمخزونات الخام الأميركي

FILE PHOTO: Crude oil storage tanks are seen from above at the Cushing oil hub, in Cushing, Oklahoma, March 24, 2016. REUTERS/Nick Oxford/File Photo
مخزونات الخام الأميركي انخفضت إلى 420.3 مليون برميل (رويترز)

أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 907 آلاف برميل الأسبوع المنتهي يوم 16 فبراير/شباط الحالي لتبلغ 420.3 مليون برميل، في حين كان محللون توقعوا زيادة قدرها 1.8 مليون برميل.

وهبطت مخزونات النفط في مركز تسليم عقود الخام الأميركي في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 2.6 مليون برميل.

وقال تقرير المعهد إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، في وقت توقع فيه محللون في استطلاع لرويترز انخفاضا قدره 283 ألف برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات نواتج التقطير -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- هبطت بمقدار 3.6 ملايين برميل، في حين كان من المتوقع أن تنخفض 1.5 مليون برميل.

وتراجعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 986 ألف برميل يوميا إلى 6.8 ملايين برميل يوميا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول أمس مرتفعة 0.3% لتبلغ عند التسوية 65.42 دولارا للبرميل، في حين أغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضة 0.2% عند 61.68 دولارا للبرميل.

المصدر : رويترز