بورصة دبي عند أدنى مستوياتها والسبب العقارات

Burj Khalifa, the world's tallest tower, is seen in a general view of Dubai, UAE December 9, 2015. Picture taken December 9, 2015. REUTERS/Karim Sahib/Pool
الأداء السلبي لقطاع العقارات يهوي ببورصة دبي (رويترز)

هوت بورصة دبي لأدنى مستوى في نحو ثلاث سنوات اليوم الأربعاء، كما انخفضت بورصة أبو ظبي هي الأخرى بـ1.4%.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 1.6% لأدنى مستوياته منذ يناير/كانون الثاني 2016 عند 2632 نقطة جراء تعرضه لضغوط من أسهم الشركات العقارية.

ومن أصل 34 شركة جرى تداول أسهمها اليوم، انخفضت أسهم 26 شركة، بينما ارتفعت أسهم خمس شركات، وبقيت ثلاث على ثبات، وفق ما يذكر موقع أرقام.

وقال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في تقرير أمس الثلاثاء إن أسعار العقارات في دبي هوت 7.4% على أساس سنوي في الربع الثالث من 2018، ليتسارع الانخفاض من الهبوط البالغة نسبته 5.8% في الربع الثاني.

وهبط سهم إعمار العقارية 3%، وتراجع سهم الاتحاد العقارية 6%.

وفي الإمارات أيضا خسر مؤشر بورصة أبو ظبي 1.4% عند 4830 نقطة بعد أن حقق أكبر مكسب له في عامين أمس الثلاثاء.

وانخفض سهم بنك أبو ظبي الأول -أكبر بنوك الإمارة- بأكثر من 2%، ونزل سهم الدار العقارية 2.5%.

وأشار تقرير البنك المركزي أيضا إلى أن أسعار العقارات السكنية في أبوظبي انخفضت 6.1% على أساس سنوي في الربع الثالث بعد تراجعها 6.9% في الربع الثاني من العام.

وسيطرت العمليات البيعية على تعاملات اليوم في أسواق الإمارات مع تأثر نفسية المستثمرين أيضا بالهبوط الحاد الذي تعرضت له الأسواق العالمية أمس.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

An investor walks at the Saudi Stock Exchange (Tadawul) in Riyadh, Saudi Arabia January 18, 2016. REUTERS/Faisal Al Nasser

واصلت البورصة السعودية خساراتها للجلسة الثانية على التوالي والرابعة خلال أسبوع، وسط نزاع دبلوماسي مع كندا، كما تراجع أداء سوقي دبي وأبو ظبي 1% خلال تعاملات اليوم الخميس.

Published On 9/8/2018
Investors speak in front of a screen displaying stock information at the Abu Dhabi Securities Exchange June 25, 2014. The spectacular rise and fall of Arabtec, Dubai's most heavily traded stock, teaches hard lessons about how risky the region remains for investors even as its rapid economic growth lures billions of dollars in fresh funds from abroad. Wild trading by local retail investors who dominate activity, plus weak corporate disclosure and a hands-off approach by regulators, can make a toxic mix, and on occasion destabilise entire markets. REUTERS/Stringer (UNITED ARAB EMIRATES - Tags: BUSINESS)

شهدت بورصة أبو ظبي هبوطا حادا لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر أمس الخميس، في حين واصلت بورصة دبي نزيفها للجلسة السادسة.

Published On 29/11/2018
المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة