مصر تتوقع وصول الدين الخارجي لنحو 103مليارات دولار

الدين الخارجي المصري بلغ  92.6 مليار دولار في السنة المالية الماضية (رويترز)
الدين الخارجي المصري بلغ 92.6 مليار دولار في السنة المالية الماضية (رويترز)

كشفت وثيقة للحكومة المصرية أن الدولة تتوقع أن يبلغ إجمالي الدين العام الخارجي نحو 102.9 مليار دولار في السنة المالية المقبلة، مقابل نحو 98.9 مليار دولار متوقعة في السنة المالية الحالية.

ووفقا للوثيقة التي أطلعت عليها رويترز، بلغ الدين الخارجي لمصر 92.6 مليار دولار في نهاية السنة المالية الماضية، بزيادة 17.2%على أساس سنوي.

وأظهرت الوثيقة أن مصر تستهدف سقفا للاقتراض الخارجي للسنة المالية 2019-2020 عند نحو 14.3 مليار دولار، منها حوالي 10.3 مليارات دولار لسداد أقساط الدين الخارجي ونحو أربعة مليارات دولار في رصيد المديونية الخارجية.

وتتوقع مصر سقفا للاقتراض في السنة المالية الحالية عند نحو 16.7مليار دولار، منها 10.5 مليارات دولار لسداد أقساط الدين الخارجي، ونحو 6.2 مليارات دولار في رصيد المديونية الخارجية، ولا تشمل تلك الأقساط وديعة مستحقة بقيمة 3.3 مليارات دولار لدولة الكويت.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

رغم ارتفاع التدفقات المالية الدولارية إلى مصر منذ تعويم العملة المحلية قبل نحو عامين، فإن جزءا منها يصنفه الخبراء بالأموال الساخنة، كونها استثمارات أجنبية في أدوات الدين المصرية.

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم إن الدين الخارجي ارتفع إلى 92.64 مليار دولار نهاية يونيو/حزيران الماضي بزيادة 17.2% على أساس سنوي، بينما اعتبر خبراء هذا الدين مرتفعا.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة