تراجع أحجام شحن الحاويات في دبي 7%

A truck leaves DP World Jebel Ali Port in Dubai, November 26, 2009. Dubai has asked creditors at flagship firms Dubai World and property developer Nakheel, to delay repayment on billions of dollars of debt with analysts expecting financial support from deep-pocketed Abu Dhabi, a neighbouring member of the United Arab Emirates, to keep Dubai afloat. REUTERS/Steve Crisp (UNITED ARAB EMIRATES BUSINESS)
شركة موانئ دبي العالمية تدير ميناءي دبي وراشد (رويترز-أرشيف)

انخفضت أحجام شحن الحاويات لشركة موانئ دبي العالمية في دبي 6.7% في الربع الثالث من العام، في حين حذرت شركة تشغيل الموانئ من أن توقعات الأجل القريب لميناء جبل علي الرئيسي في الإمارة ما زالت تشوبها التحديات.

وتدير موانئ دبي العالمية ميناء جبل علي -وهو أكبر موانئ الإمارات– وميناء راشد.

وعزت الشركة المملوكة لحكومة دبي والتي تعد من كبرى شركات إدارة الموانئ في العالم، تراجع أحجام الشحنات إلى تحديات بيئة الاقتصاد الكلي وفقد شحنات منخفضة الهامش.

وقال رئيس مجلس الإدارة سلطان أحمد بن سليم في بيان إن الشركة تبنت إجراءات للحفاظ على الربحية رغم التحديات التي تنطوي عليها توقعات الأحجام للأجل القريب في جبل علي.

وأوضحت موانئ دبي العالمية أن حجم مناولة الحاويات النمطية (مقاس 20 قدما) في دبي انخفض 2.1 % على أساس سنوي في الأشهر التسعة الأولى من العام. ولم تذكر رقمين منفصلين لكل من ميناءي جبل علي وراشد.

وحذرت الشركة في أغسطس/آب الماضي من أن توقعات الأجل القريب ضبابية بسبب المخاطر الجيوسياسية والتغيرات الأخيرة في السياسات التجارية.

وعلى مستوى العالم، نما إجمالي أحجام الحاويات 2.6% عنها قبل سنة على أساس التقارير المحاسبية في تسعة أشهر حيث قامت الشركة بمناولة 53.6 مليون وحدة.

ولم تكشف الشركة عن حجم الحاويات العالمية على أساس التقارير المحاسبية للربع الثالث، لكنها قالت إنه تراجع 0.5% على أساس المقارنة بالمثل في الربع الثالث من 2018.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

An aerial view of Djibouti sea port on 19 March 2009. O

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية أنها ستواصل اتخاذ “جميع الإجراءات القانونية” للدفاع عن حقوقها في نزاعها المستمر مع جيبوتي بشأن ميناء “دوراليه” الذي يعد أحد أضخم موانئ الحاويات في أفريقيا.

Published On 11/9/2018
وزير صومالي يحذر موانئ دبي من انتهاك سيادة بلاده

طالب وزير الخارجية الصومالي أحمد عيسى عوض شركة موانئ دبي العالمية بإعادة النظر في عقدها مع إقليم أرض الصومال، ودعاها للتعامل مع السلطات الاتحادية حتى لا يحدث انتهاك لسيادة الصومال.

Published On 21/4/2018
ألغت جيبوتي عقد الامتياز الممنوح لشركة موانئ دبي العالمية الذي يقضي بأن تشغل محطة دوراليه للحاويات في ميناء جيبوتي لمدة خمسين عاماً

ألغت جيبوتي عقد الامتياز الممنوح لشركة موانئ دبي العالمية الذي يقضي بأن تشغل محطة دوراليه للحاويات لميناء جيبوتي لمدة خمسين عاماً، وهو ما اعتبرته الشركة استيلاء غير قانوني على المحطة.

Published On 22/2/2018
المزيد من أسواق ومناطق حرة
الأكثر قراءة