المركزي الأميركي يراقب تأثير قضية خاشقجي على سوق النفط

جمال خاشقجي لحظة دخوله السفارة السعودية في أنقرة
قضية الصحفي السعودي البارز جمال حاشقجي لا تزال متفاعلة على مختلف الجبهات بما في ذلك الساحة الاقتصادية (الصحافة التركية)

قال رافاييل بوستيك رئيس الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا إن مسؤولي البنك المركزي الأميركي يتابعون تطورات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي واحتمال أن أي عقوبات على السعودية قد تؤدي إلى اضطرابات في أسواق النفط.

وسئل بوستيك أمس الجمعة عن المخاطر على آفاق الاقتصاد الأميركي فذكر
المخاطر الجيوسياسية بشكل عام والمحادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و"الوضع السعودي والسؤال بشأن ما إذا كان ما حدث لذلك الصحفي سيؤدي إلى عقوبات قد تؤثر على أسواق النفط".
 
وتعكس تعليقات بوستيك بشأن قضية خاشقجي، وهي الأولى من مسؤول
بالبنك المركزي الأميركي، كيف أنها تصاعدت من نزاع دبلوماسي بين السعودية وتركيا إلى حادث دولي من المحتمل أن يؤثر على أسواق النفط.
 
وأبرز بوستيك التأثير المحتمل إذا توصلت الولايات المتحدة أو دول أخرى إلى أن مسؤولين سعوديين بارزين كانوا وراء القتل المحتمل لخاشقجي وبدأت فرض عقوبات على الرياض.
 
وقال "لا نعرف ما سيحدث… لكن أحد الأشياء التي سنفعلها هو أن نراقب الاقتصاد وهذه التطورات بأكبر قدر ممكن من الاهتمام".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

An investor walks past a screen displaying stock information at the Saudi Stock Exchange (Tadawul) in Riyadh, Saudi Arabia June 29, 2016. REUTERS/Faisal Al Nasser

هوت البورصة السعودية اليوم الأحد 7% مسجلة أكبر خسائرها منذ نحو أربع سنوات حين انهارت أسعار النفط، كما خسرت أسواق الإمارات، وسط قلق المستثمرين عقب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

Published On 14/10/2018
Jeffrey Jaensubhakij, Chief Investment Officer of GIC, Khaldoon al-Mubarak, CEO of Mubadala, Khalid Al-Rumaihi, CEO of Economic Development Board and Chairman of Mumtalakat Investment Committee, Kirill Dmitriev, Chief Executive Officer of the Russian Direct Investment Fund, and Yasir al-Rumayyan, Chief Executive and Managing Director of Saudi Arabia’s Public Investment Fund, attend the Future Investment Initiative conference in Riyadh, Saudi Arabia October 25, 2017. REUTERS/Hamad I Mohammed

يزداد عدد المقاطعين لمبادرة مستقبل الاستثمار، المقرر إجراؤها الفترة ما بين 23 و25 من الشهر الجاري بالعاصمة الرياض، على أثر اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي. فما مغزى ذلك؟

Published On 17/10/2018
سياح خليجيين في تركيا

ترتبط السعودية وتركيا بعلاقات اقتصادية قوية يعكسها حجم التبادل التجاري، وتدفق الاستثمارات البينية، بجانب زيادة عدد السياح السعوديين لتركيا. لكن، هل ستصمد هذه العلاقات مع قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي؟

Published On 9/10/2018
شعار محطة فوكس وشعار مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" -الذي يعرف بدافوس الصحراء

ألغت قناة “فوكس بزنس” الاقتصادية الأميركية رعايتها الإعلامية لمؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار -الذي يعرف بدافوس الصحراء- المزمع عقده في السعودية الثلاثاء المقبل، في ظل تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

Published On 19/10/2018
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة