الليرة التركية تواصل مكاسبها أمام الدولار

A U.S. dollar banknote is seen on top of Turkish lira banknotes in this picture illustration in Istanbul, Turkey August 14, 2018. REUTERS/Murad Sezer/Illustration
الليرة ترتفع إلى أعلى مستوى لها أمام الدولار منذ أكثر من شهرين (رويترز)

قفزت الليرة التركية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء لأعلى مستوى لها منذ أكثر من شهرين أمام الدولار.

وبحسب الأسعار الرسمية، بلغ سعر الصرف 5.67 ليرات للدولار الواحد، وهو أعلى مستوى للعملة التركية منذ 10 أغسطس/آب الماضي عندما هبطت بما يصل إلى 18% خلال التعاملات.

ومقارنة بإغلاق تعاملات أمس الثلاثاء صعدت الليرة التركية 1.97%.

وكان العملة التركية قد ارتفعت أمس أيضا بنسبة 2% أمام العملة الأميركية، في انعكاس للتفاؤل المتزايد بشأن تحسن علاقات أنقرة مع الولايات المتحدة بعد إطلاق سراح القس الأميركي أندرو برانسون.

وقال ترامب أثناء لقائه القس أندرو برانسون في البيت الأبيض السبت الماضي إن الولايات المتحدة لديها فرصة حاليا لبناء علاقة رائعة مع تركيا، معتبرا أن إطلاق سراح برانسون يمثل خطوة كبيرة نحو إعادة العلاقات مع تركيا إلى سابق عهدها.

وكانت قضية برونسون أحد العوامل وراء هبوط الليرة أمام الدولار بنسبة 40% هذا العام. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تراجع الدولار 1.5% أمام الليرة التركية وانخفض لأدنى مستوى في آخر شهرين مسجلا 5.7835 ليرات، وسط توقعات بأن يواصل الدولار تراجعه وينخفض إلى مستويي 5.75 و5.67 ليرات.

15/10/2018

قال وزير المالية التركي براءت ألبيرق اليوم الثلاثاء إن القطاع المصرفي التركي سيعرض خفضا نسبته 10% على القروض ذات الفائدة المرتفعة، وذلك في معرض إعلانه برنامجا حكوميا لاحتواء التضخم.

9/10/2018
المزيد من اقتصاد
الأكثر قراءة