السعودية تعلق مشروعا للطاقة بقيمة 200 مليار دولار

Saudi man looks at the solar plant in Uyayna, north of Riyadh, Saudi Arabia April 10, 2018. Picture taken April 10, 2018. REUTERS/Faisal Al Nasser
المشروع كان من المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 200 غيغاوات بحلول 2030 (رويترز)

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن السعودية علّقت العمل في مشروع للطاقة الشمسية بقيمة 200 مليار دولار مع مجموعة سوفت بنك اليابانية، لبناء أكبر مشروع لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في العالم.

وذكرت الصحيفة أن السعودية تعكف على وضع إستراتيجية أوسع لتعزيز الطاقة المتجددة، وسيتم الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ولم يصدر أي رد فعل من مجموعة سوفت بنك تعليقا على القرار السعودي.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك، كان ماسايوشي سون، أعلن في مارس/آذار الماضي عن خطة للاستثمار في إنشاء أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم بالسعودية، وهو مشروع كان من المتوقع أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 200 غيغاوات بحلول 2030.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Men look out of a building as the Kingdom Centre Tower is seen in Riyadh, Saudi Arabia, January 1, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser

واصلت شركات الإسمنت في السعودية خسائرها للشهر الثاني على التوالي متأثرة بانخفاض حجم مبيعاتها بأكثر من 20% في أغسطس/آب الماضي قياسا على الشهر نفسه من العام المنصرم.

Published On 11/9/2018
Men look out of a building as the Kingdom Centre Tower is seen in Riyadh, Saudi Arabia, January 1, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أنه حصل على قرض دولي بـ11 مليار دولار، وهو أول قرض تجاري لصندوق الثروة السيادي الرئيسي بالمملكة، وذلك في أعقاب تأجيل طرح أسهم “أرامكو” للاكتتاب.

Published On 17/9/2018
Saudi Arabian Energy Minister Khalid al-Falih during the inaugural session ceremony of the OPEC Ministerial Monitoring Committee in Algiers, Algeria September 23, 2018. REUTERS/Ramzi Boudina

عبرت السعودية عن استعدادها لزيادة إنتاج النفط إن تطلب الأمر ذلك، بينما انتهى اجتماع الجزائر الذي ضم وزراء الطاقة بأوبك ونظراءهم ببعض المنتجين المستقلين بلا توصية رسمية بأي زيادة إضافية.

Published On 23/9/2018
المزيد من استثمار
الأكثر قراءة