"قطر للتأمين" بصدد الاستحواذ على أربع شركات بأوروبا

مجموعة "قطر للتأمين" تأسست سنة 1964 (موقع الشركة)
مجموعة "قطر للتأمين" تأسست سنة 1964 (موقع الشركة)

قطر لاعادة التامين التابعه لقطر للتامين تعلن عن استحواذها على مجموعة شركات التأمين "ماركرستدي" رهنا بالحصول على موافقة الجهات التشريعية والرقابية
03-01-2018

قامت شركة "قطر لإعادة التأمين" المحدودة شركة إعادة التأمين التابعة لمجموعة قطر للتأمين (QIC)- بالتوقيع على عقد شراء لشركات تأمين واقعة في جبل طارق وتابعة لمجموعة "ماركرستدي"؛ وأسماء تلك الشركات هى شركة التأمين "ماركرستدي" المحدودة وشركة زينث للتأمين ش.ع.م، وشركة سان جوليانز للتأمين المحدودة، وشركة ألتميت للتأمين المحدودة.
تكتتب شركة "ماركرستدي" أكثر من 5% من سوق تأمين السيارات في المملكة المتحدة حيث تبلغ الأقساط التأمينية التي تدرها ما يقرب من 750 مليون جنيه إسترليني.
ترتبط مجموعة قطر للتأمين (QIC) بعلاقة وثيقة مع شركة "ماركرستدي" من خلال شركة قطر لإعادة التأمين وشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة (QEL).
صرح السيد خليفة السبيعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين قائلاً: "تسمح هذه الصفقة لمجموعة قطر للتأمين بزيادة نمو الأعمال الأقل تقلباً مع رفع مستوى النجاح الحالي في شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة (QEL). وتعد هذه خطوة طبيعية في الإستراتيجية التي اتبعناها على مدار السنوات الاخيرة فيما يتعلق بالاعمال الدولية للمجموعة والتي تنوع محفظة الاعمال الشاملة لمجموعة قطر للتأمين".
علق جانثر ساك الرئيس التنفيذي لشركة قطر لإعادة التأمين قائلاً: "ترجع هذه الصفقة إلى الأسس القوية الخاصة بعلاقتنا القائمة. فهى تمكن شركة قطر لإعادة التأمين من مشاركة أكبر للأعمال ذات معدل التقلب المنخفض والتي كانت في صالحنا بشكل جيد، وتعمل على توازن محفظة المخاطر لدى شركة قطر رى. إضافةً إلى ذلك، ستمكننا

هذه الصفقة من كتابة الأعمال البريطانية تحت أى سيناريو قد ينتج عن (البريكست) خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
تابع جانثر ساك حديثه قائلاً: "من خلال عملية الاستحواذ هذه، تعمل قطر لإعادة التأمين على تـأكيد التزامها بدعم الأعمال الحرة المبتكرة في مجال التأمين من حيث التسويق، والتوزيع، والخدمات.
عقب كيفن سبنسر الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات التأمين "ماركرستدي" قائلاً: "منذ أمد بعيد، ونحن تجمعنا علاقة وطيدة مع شركة قطر لإعادة التأمين، وقد ساعد هذا النهج الاستباقي في استكمال التنمية الخاصة بنا، وهذا يعد تطوراً طبيعياً؛ لكي نقوم بتوحيد قواتنا لتأسيس كيان رئيسي وفعال في قطاع التأمين البريطاني".
استكمل كيفن سبنسر حديثه قائلاً: "لدى هذا التحالف الإستراتيجي فوائد ثلاثة، فهو يمكننا من تبسيط عروض منتجاتنا والخطوات الخاصة لشركائنا السماسرة ووسطاء التأمين، ويزودنا بالدعم الرأسمالي ذات التصنيف (أ)، ويضمن حفاظنا على استمرار التسويق والتوزيع والخدمات والدعم. وبصفة عامة فإن هذه الصفقة سوف تتيح لتنفيذ استراتيجيتنا للنمو والربحية، مما يضعنا على الطريق لمزيد من النجاح"
سوف تخضع هذه الصفقة لموافقة الجهات التشريعية والرقابية ومن المتوقع أن تكتمل خلال النصف الأول من 2018.

https://www.qe.com.qa/ar/displaynewsdetails/?InfoID=24138&ImgURL=undefined

قطر للتأمين توقع عقد استحواذ على أربع شركات في أوروبا

أعلنت مجموعة قطر للتأمين، المدرجة في بورصة الدوحة للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، توقيع عقد شراء أربع شركات تأمين تابعة لمجموعة "ماركرستدي" الأوروبية ومقرها جبل طارق.
وأضافت المجموعة، وهي أكبر شركة تأمين في قطر من حيث القيمة السوقية، في بيان للبورصة، أن شركتها التابعة لـ "قطر لإعادة التأمين" المحدودة ستنفذ الاستحواذ على الشركات الأربع.
وبحسب البيان، سيتم تنفيذ الاستحواذ على شركة التأمين "ماركرستدي" المحدودة، و"زينث" للتأمين، و"سان جوليانز" للتأمين المحدودة، و"ألتميت" للتأمين.
ولم يوضح البيان القيمة الإجمالية لصفقة الاستحواذ.
ويتمثل نشاط المجموعة القطرية التي تأسست في يناير/ كانون ثاني 1964، بتقديم خدمات وإعادة التأمين عدا التأمين على الحياة، وتكتتب في إجمالي أقساط تأمين متنوعة بنحو 110 ملايين ريال (30 مليون دولار) سنويا.
فيما تقوم مجموعة "ماركرستدي التي تأسست في 2001 ومقرها المملكة المتحدة، بتسويق وتقديم منتجات التأمين في بريطانيا والاتحاد الأوروبي.
وتكتتب شركة "ماركرستدي" أكثر من 5 بالمائة من سوق تأمين السيارات البريطاينة، إذ تبلغ الأقساط التأمينية التي تديرها 750 مليون جنيه إسترليني (1.01 مليار دولار).
وبحسب البيان، ستخضع الصفقة لموافقة الجهات التشريعية والرقابية، ومن المتوقع أن تكتمل خلال النصف الأول من 2018.

قطر لإعادة التأمين تتفق على شراء أنشطة بوالص التأمين من ماركرستدي

لندن 3 يناير كانون الثاني (رويترز) – قالت ماركرستدي اليوم
الأربعاء إن قطر لإعادة التأمين، وهي وحدة تابعة لشركة قطر
للتأمين، اتفقت على شراء أنشطة بوالص التأمين لشركة ماركرستدي
البريطانية للتأمين على السيارات مقابل قيمة لم تفصح عنها.

وقالت ماركرستدي في بيان إن من المتوقع استكمال الاتفاق الذي
يشمل شركة التأمين ماركرستدي وشركة زينث للتأمين وشركة سان جوليانز
للتأمين المحدودة وشركة ألتميت للتأمين ومقرها في جبل طارق في
النصف الأول من العام وإن الاتفاق سيتضمن حصول قطر لإعادة التأمين
على إجمالي أقساط تأمينية بقيمة 750 مليون جنيه استرليني (1.02
مليار دولار).

وبعد اكتمال الصفقة لن تمارس ماركرستدي نشاط تقديم بوالص
التأمين وستركز على دورها كوكالة إدارة عامة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية – تحرير إسلام يحيى

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية الاستحواذ على حصة 49% من شركة “سولار ورلد” الألمانية للألواح الشمسية، التي تصنف كإحدى أكبر الشركات في العالم في هذا المجال.

17/8/2017
المزيد من استثمار
الأكثر قراءة