"ملاحة" القطرية تضم ناقلة حاويات ضخمة لأسطولها

أسطول شركة ملاحة القطرية يضم أكثر من ثمانين سفينة (موقع الشركة)
أسطول شركة ملاحة القطرية يضم أكثر من ثمانين سفينة (موقع الشركة)

الدوحة في 22 يناير /قنا/ أعلنت "ملاحة"، وهي شركة مدرجة في بورصة قطر عن شرائها أكبر سفينة نقل حاويات في أسطولها وهي سفينة "مجد" التي تبلغ سعتها 3768 حاوية نمطية.وأفاد بيان صحفي صادر عن ملاحة اليوم، أن سفينة "مجد" ستكون إحدى سفن نقل الحاويات السبع عشرة التي تشغلها مجموعة ملاحة، وهي جزء من عملية مستمرة لتوسيع وتطوير أسطول المجموعة الإجمالي الذي يتألف من أكثر من 80 سفينة منها ناقلات الغاز الطبيعي المسال والمنتجات البترولية وسفن دعم المنصات البحرية وسفن نقل الحاويات والبضائع السائبة، وغيرها من أنواع السفن.وأعرب السيد عبدالرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "ملاحة" عن سعادته بانضمام سفينة "مجد" إلى اسطول الشركة.. معتبرا أن هذه السفينة الجديدة جزء من استراتيجية ملاحة الرامية إلى تعزيز شبكتها لنقل الحاويات بسفن أكبر تلبيةً للطلب المتزايد من العملاء وبهدف خفض التكلفة في ظل السوق التنافسية التي نحن فيها اليوم. وأضاف ان "مجد" ستدخل الخدمة في شبكتها الحالية وستحل تدريجياً مكان السفن الأصغر حجماً.وقد تم بناء سفينة "مجد" في عام 2007 من قبل شركة STX Shipbuilding Co. Ltd. في كوريا الجنوبية، ويبلغ طولها الإجمالي 24687 متراً ووزنها 44985 طن متري.تأسست ملاحة في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر وتحمل السجل التجاري رقم (1).ا ا ش/ي ع ش/ع ص مقنا 1453 جمت 2018/01/22

https://www.milaha.com/ar/2018/01/22/milaha-acquires-its-largest-container-vessel/

أعلنت ملاحة عن شرائها أكبر سفينة نقل حاويات في أسطولها وهي سفينة “مجد” التي تبلغ سعتها 3768 حاوية نمطية. وستكون سفينة “مجد” إحدى سفن نقل الحاويات السبعة عشرة التي تشغلها مجموعة ملاحة، وهي جزء من عملية مستمرة لتوسيع وتطويرأسطول المجموعة الإجمالي الذي يتألف من أكثر من 80 سفينة، منها ناقلات الغاز الطبيعي المسال والمنتجات البترولية وسفن دعم المنصات البحرية وسفن نقل الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من أنواع السفن.
وفي تعليقٍ على انضمام السفينة إلى أسطول المجموعة، قال السيد عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ملاحة: “نحن سعداء بانضمام سفينة “مجد” إلى أسطولنا المتنامي خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وتعتبر هذه السفينة الجديدة جزءًا من استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز شبكتنا لنقل الحاويات بسفن أكبر تلبيةً للطلب المتزايد من العملاء وبهدف خفض التكلفة في ظل السوق التنافسية التي نحن فيها اليوم. وسوف تدخل سفينة “مجد” الخدمة في شبكتنا الحالية وستحل تدريجياً مكان السفن الأصغر حجماً.”
وقد تم بناء سفينة “مجد” في عام 2007 من قبل شركة STX Shipbuilding Co. Ltd. في كوريا الجنوبية، ويبلغ طولها الإجمالي 246,87 متراً ووزنها 44,985 طن متري.

Mohammed Afzaz
Producer | AJA Online Department
Digital Division

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

وصلت إلى ميناء حمد سفينة كورية جنوبية تحمل بضائع في إطار تدشين خط بحري بين قطر وكوريا الجنوبية. وكانت قطر دشنت خطوطا ملاحية عدة عقب الحصار وتستعد لفتح خطوط جديدة.

13/1/2018

أعلنت شركة الملاحة القطرية (ملاحة) عن إطلاق خدمة نقل مباشر بين ميناء حمد في قطر وميناء كراتشي في باكستان بمدة عبور أربعة أيام، مما يجعلها أسرع خدمة نقل بين البلدين.

28/8/2017
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة