مطار حمد بقطر الثاني عالميا في دقة الأداء

عدد المسافرين عبر مطار حمد بلغ 120 مليونا منذ بداية تشغيله في مايو/أيار 2014 حتى نهاية العام الماضي (الجزيرة)
عدد المسافرين عبر مطار حمد بلغ 120 مليونا منذ بداية تشغيله في مايو/أيار 2014 حتى نهاية العام الماضي (الجزيرة)
حصل مطار حمد الدولي في قطر على المركز الثاني عالميا في دقة الأداء والالتزام بمواعيد الرحلات، ضمن قائمة المطارات العالمية الرئيسية لعام 2017.

وحسب شركة (أو أي جي) لاستشارات الطيران، نال المطار نسبة 85.41% بعد مطار منيابولس سانت بول الأميركي.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار حمد 120 مليونا منذ بداية تشغيله في مايو/أيار 2014 حتى نهاية العام المنصرم.

واستعاد المطار نموه الثابت، فقد زاد عدد المسافرين بنسبة 3.75% في النصف الثاني من العام الماضي، مقارنة بالنصف الأول، بعد الانخفاض الأولي في يونيو/حزيران الماضي بسبب الحصار. 

وذكر بيان صدر عن المطار أن عام 2017 شهد زيادة إجمالية سنوية بحجم الشحن بلغت 14.52% بواقع 1.9 مليون طن خلال العام نفسه. 

وذكر البيان أن النمو الذي سجله مطار حمد الدولي دعمه عدد من العوامل؛ أهمها الشراكات الاستراتيجية الجديدة التي أسسها المطار خلال عام 2017، وتضافر جهوده مع الخطوط الجوية القطرية والهيئة العامة للسياحة في سبيل تشجيع وتعزيز السياحة والسفر من قطر وإليها.

وفي هذا الصدد توسعت شبكة الخطوط الجوية القطرية بإطلاقها عشر وجهات جديدة خلال عام 2017، في حين تكللت جهود الهيئة العامة للسياحة بالنجاح في السماح بدخول مواطني 80 دولة إلى قطر من غير تأشيرة دخول، مما جعل قطر الدولة الأكثر انفتاحا في المنطقة.

في الوقت نفسه، رحب مطار حمد الدولي بعدة خطوط طيران لتباشر عملياتها في قطر عام 2017، منها شركة طيران السلام العمانية، وشركتا طيران الوطنية وطيران الجزيرة الكويتيتان، وشركتا طيران (يو أس بنغلا) وطيران (ريجينت) البنغلاديشيتان، وشركة طيران (إنديغو) أكبر شركات الطيران الاقتصادي وأسرعها نموا في الهند.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في المطار المهندس بدر محمد المير إن المطار يتمتع بكفاءة عمليات عالية ورؤية واضحة واستراتيجية نمو ثابتة يديرها فريق عمل كفؤ للمحافظة على تقديم أفضل تجربة سفر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

أطلقت متاحف قطر بالتعاون مع مطار حمد الدولي سلسلة جولات حصرية بالمطار لاستكشاف ما يضمه من أعمال فنية تحمل توقيع فنانين محليين وعالميين، بينهم العراقي ضياء العزاوي والبريطاني داميان هيرست.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة