الصين تعتزم شراء 184 طائرة إيرباص بـ18 مليار دولار

The logo of Airbus is seen on a Beluga transport plane belonging to Airbus in Colomiers near Toulouse, France, September 26, 2017. REUTERS/Regis Duvignau
فرنسا تأمل في أن تشتري الصين طائرات من طراز "أي 350" و"أي 380" (رويترز-أرشيف)

تقدمت الصين بطلب لشراء 184 طائرة "أي 320" من طراز إيرباص، وذلك أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة إلى الصين، وتقدّر قيمة الطلبية بنحو 18 مليار دولار.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أكد خلال لقائه نظيره الفرنسي أن بلاده ستحافظ على حجم طلبياتها في السنوات المقبلة، مع مراعاة المساواة في حصص الأسواق بين شركتي إيرباص الفرنسية وبوينغ الأميركية.

وقال ماكرون أمس الأربعاء إن بلاده تطمح إلى أن تشتري بكين طائرات من طراز "أي 350″ و"أي 380" خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن طلبية التي قدمتها بكين هي لفائدة 14 شركة طيران، تسلم في الفترة ما بين 2019 و2020.

وتحتاج الصين -ثاني أكبر سوق للطيران في العالم- إلى أكثر من سبعة آلاف طائرة خلال العقدين المقبلين، لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في سوقها المحلي، وفق مراقبين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صورة من حفل إعلان الشراكة الصينية الروسية لإنتاج طائرات ركاب كبيرة - في شنغهاي يوم 22 مايو أيار 2017 (رويترز)

أعلنت الصين وروسيا رسميا تشكيل تحالف لإنتاج طائرات ركاب كبيرة ذات ممرين لمنافسة شركة إيرباص الأوروبية وشركة بوينغ الأميركية اللتين تهيمنان على صناعة الطائرات الناقلة للركاب عبر القارات.

Published On 22/5/2017
People gather around China's home-grown C919 passenger jet following its maiden flight at the Pudong International Airport in Shanghai, China May 5, 2017. REUTERS/Aly Song

أقلعت اليوم للمرة الأولى طائرة للرحلات المتوسطة من طراز “سي919” أنتجتها الصين، في خطوة تعكس تقدما تقنيا وطموحات بكين لمنافسة المجموعتين العملاقتين إيرباص الأوروبية وبوينغ الأميركية.

Published On 5/5/2017
المزيد من اتفاقات
الأكثر قراءة