عمدة لندن يدعم الحوار مع أوبر عقب اعتذارها

صادق خان عمدة لندن رحب باعتذار شركة أوبر (غيتي)
صادق خان عمدة لندن رحب باعتذار شركة أوبر (غيتي)

طلب عمدة لندن صادق خان من هيئة مواصلات المدينة عقد اجتماع مع مدير شركة "أوبر" لخدمات النقل عبر التطبيقات الذكية عقب تقديم الشركة اعتذارها.

ورحّب خان باعتذار مدير الشركة دارا خسرو شاهي بعدما قررت الهيئة عدم تجديد ترخيصها الذي ينتهي في الثلاثين من الشهر الجاري لاتهامها بالافتقار إلى المسؤولية ومعايير الأمان والسلامة العامة.

واعتبرت هيئة النقل بالعاصمة البريطانية الجمعة الماضي أن أوبر غير مؤهلة لإدارة خدمات سيارات الأجرة.

وكتب الرئيس التنفيذي لأوبر في رسالة مفتوحة "في حين أحدثت أوبر ثورة في طريقة انتقال الناس بين المدن في أنحاء العالم، فمن الصحيح أيضا أن هناك أخطاء ارتكبناها على طول الطريق، وبالنيابة عن الجميع في أوبر أعتذر عن الأخطاء التي ارتكبناها".

وأضاف "سنطعن على القرار بالنيابة عن الملايين من سكان لندن، لكننا نفعل ذلك مع الاعتراف بأننا يجب أن نتغير".

من جانبه، قال رئيس المدن لدى أوبر في بريطانيا فريد جونز لهيئة الإذاعة البريطانية إن "الجلوس مع ممثلي هيئة النقل في لندن بأسرع ما يمكن سيكون الأمر الأكثر فائدة لنفهم فعليا مخاوفهم وندرك طبيعتها، فمن غير الواضح بالنسبة لنا ما هي مخاوفهم".

وكان عمدة لندن قال في وقت سابق إن أوبر تمارس ضغوطا غير مقبولة على هيئة المواصلات باستخدام ما سماه جيشا من المحامين وخبراء العلاقات العامة.

ويـستخدم نحو 3.5 ملايين راكب تطبيق أوبر سنويا في لندن, ويتعاون مع الشركة نحو أربعين ألف سائق.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

وقع أكثر من ستمئة ألف في بريطانيا عريضة يطالبون فيها هيئة النقل بلندن بالتراجع عن قرارها بمنع تجديد الترخيص لشركة أوبر الأميركية الذي ينتهي في الثلاثين من الشهر الجاري.

قالت هيئة النقل في لندن اليوم على حسابها بـ”تويتر” إنها لن تجدد رخصة عمل “أوبر” لخدمات النقل عبر التطبيقات الذكية بالمدينة، وأضافت أن الشركة غير متوافقة مع القواعد التنظيمية.

تسعى شركة وايمو المملوكة لألفابت إلى الحصول على تعويض بقيمة 2.6 مليار دولار بدل أضرار عن واحد من تسعة أسرار تزعم أن أحد المسؤولين في شركة أوبر سرقها منها.

من المقرر أن يجتمع مجلس إدارة أوبر اليوم للنظر في إجراء تغييرات إدارية كبرى قد تلحق الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك استجابة لتوصية شركة محاماة بعد مشاكل قانونية عديدة تواجه أوبر.

المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة